,

فيديو| ماهو وثائقي البي بي سي الذي أغضب إيران؟


noureddinezerki0906

هاجمت إيران، قناة “بي بي سي العربية”  بسبب برنامج “أثير الكراهية”، الذي كانت بثته، وتساءلت عن أسباب إنتاج برنامج وثائقي حول الفضائيات الإسلامية المتطرفة.

و قال تحليل لوكالة (فارس) للأنباء إن قناة الـ “بي بي سي” البريطانية عرضت قبل فترة برنامجًا وثائقيًا حول الفضائيات التي تدعو إلى التطرف المذهبي بين المسلمين، وقامت بتحليل الأحداث الطائفية بطريقة توهم المشاهدين بحرصها على الوحدة الإسلامية.

وهاجمت الوكالة سياسة الحكومة البريطانية، قائلة إن الجميع يعرف بأن السياسة البريطانية هي سياسة ماكرة، وهذا الأمر ينعكس بوضوح في وسائل إعلامها، ولا سيما قناة وإذاعة الـ (بي بي سي) وقد نجحت في هذه السياسة، لدرجة أن بعض المتابعين المنصفين ينخدعون أحيانًا بإعلامها المضلل، والطريف أن الفرق بين هذه القناة وبين قناة الـ (سي إن إن) الأميركية هو أن الأخيرة تصرح بمواقف الإدارة الأميركية، بينما الأولى تلقن المخاطب بمواقف الرأي الرسمي البريطاني بشكل غير مباشر.

وكانت البي بي سي قد بثت في مارس الماضي فيلما وثائقيا بعنوان “أثير الكراهية”، تحقق فيه البي بي سي في القنوات التلفزيونية التي تساهم في تأجيج نيران الطائفية في مناطق من العالم العربي التي لا تزال تعاني من حروب وصراعات وعنف، كثير منه طائفي.

وذكرت القناة أن هذا الفيلم يقترب أكثر من تلك القنوات يحاول أن يعرف أسباب انتشارها وازدهارها منذ انطلاق الانتفاضات العربية قبل أكثر من ثلاث سنوات، محملة برسائل سياسية ودينية تستهدف متلقين يتطلعون لمعرفة وسماع ما كان غير مصرح به في ظل الأنظمة القديمة أو البائدة.ع