,

ما هو السبب الحقيقي لإيقاف برنامج “باسم يوسف”؟


EGYPT-TELEVISION-MEDIA-POLITICS

أعلن الإعلامي المصري باسم يوسف توقف برنامجه “البرنامج”، بصفة نهائية بعد ضغوط لم يشأ تأكيدها. وأوضح أن “البرنامج” في صيغته الحالية لن يسمح بعرضه على أي قناة مصرية، وهو يرفض بثه من خارج مصر، على الرغم من العروض المغرية جداً، مشدداً على أن مصداقية البرنامج في بثه من مصر.

بينما ذكر خالد المجرشي، وهو إعلامي سعودي، عن السبب الحقيقي لعدم عودة برنامج «البرنامج» الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، وقال إن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هو السبب الحقيقي وراء التوقف بحسب قوله.

وقال«المجرشي» الذي يكتب مقالات في صحيفة «مكة» السعودية، : «الفضل يعود للمستشار مرتضى منصور، بعدما قدم مذكرة لأحمد عبدالعزيز قطان، السفير السعودي بالقاهرة، أكد فيها أن باسم يوسف يهاجم الجيش المصري، ويتهكم على قياداته».

وأضاف «المجرشي»: «كما أجرى مرتضى منصور، اتصالات بعدد من المسؤولين السعوديين، والصحفيين وكتاب الرأي، لتوضيح حقيقة الدور الذي يقوم به باسم يوسف».

ونفى الإعلامي السعودي ما تردد حول تدخل ملك السعودية لإيقاف برنامج باسم يوسف، وقال: «الملك أكبر من هذا، ولم يصدر قرار، ولكن هناك رفض شعبي للبرنامج، والأمر كله يرجع للوليد آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة قنوات إم بي سي».

وتابع: «ونشكر الوليد آل إبراهيم، بعدما تجاوب مع رغبة الشعب السعودي، والمواطن المصري، في وقف برنامج يتهكم من الجيش المصري، عمود الدولة المصرية».

وأشار «المجرشي» إلى أن باسم يوسف تعاقد مع إذاعة «دويتشه فيلة» الألمانية، وسألهم «هل تسمحوا لي بانتقاد أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، فوافقوا».

ووجه لباسم يوسف سؤالاً: «لماذا لم تطلب منهم انتقاد الجيش الألماني؟».

وأعلن باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج»، توقف برنامجه على قناة «إم بي سي مصر»، مقدمًا الشكر للقناة، مضيفًا: «المشكلة ليست في محتوى البرنامج ولكن في البرنامج نفسه، زهقنا من التنقل من قناة لأخرى».

وكان المجرشي قد استنكر في وقت سابق تعاقد قنوات “إم بى سى” مع باسم يوسف، وقال:”إن هذه القنوات تعاقدت مع المهرج باسم يوسف بدلا من توجيه خطاب للغرب، كما أن باسم يوسف شخص لم يقدم رأيه بعد”.