,

ما هي فئات الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي ؟


44444

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي لتشجيع الاستخدام الأمثل لقنوات الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، وتوظيفها في تطوير المجتمعات العربية بمختلف قطاعاتها.

وتتمحور فكرة الجائزة الرئيسية حول تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي وذلك بتخصيص جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي.

وفيما يلي أهم الفئات التي ستمنح فيها الجائزة:

 

1- شخصية العام

تُخصص هذه الفئة لتكريم شخصية كان لها أثر وبصمة واضحة على مواقع الإعلام الاجتماعي، وإنجاز نوعي على هذه القنوات في تحفيز الإبداع والتواصل حول موضوع أو قضية معينة.

2- القطاع الحكومي

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات الحكومية والعاملين في القطاع الحكومي الذين يستثمرون قنوات الإعلام الاجتماعي في تفعيل التواصل مع الأفراد والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين.

3- القطاع الخاص

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات ورجال الأعمال الذين يوظفون قنوات الإعلام الاجتماعي للتسويق والترويج المبدع والمبتكر لمنتجاتهم على هذه القنوات.

4- المدونات

تُخصص هذه الفئة لتكريم أصحاب الجهود المتميزة الذين تمكنوا عبر مدوناتهم من إحداث الفارق وتحقيق تفاعل وتغيير ملموس في شريحة جمهورهم المستهدفة، كما تراعي هذه الفئة المدونات التي تسهم في نشر الوعي حول مختلف القضايا المجتمعية.

5- الإعلام

تُخصص هذه الفئة لتكريم وسائل الإعلام والإعلاميين الذين يستخدمون قنوات الإعلام الاجتماعي بالشكل الأمثل لخدمة المجتمع ونشر الأخبار والمعلومات والتحقيقات التي تسهم في تطوير المجتمع وتنميته.

6- الرياضة

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات الرياضية والأندية والرياضيين الذين يستخدمون قنوات الإعلام الاجتماعي للتوعية بالقضايا الرياضية التي تخدم المجتمع، والوصول للجمهور بصورة مبتكرة وفعالة.

7- التسامح

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات والأفراد الذين يستخدمون قنوات الإعلام الاجتماعي بما يعزز قيم التسامح والألفة والتعايش السلمي في المجتمع، ويعزز من التلاحم بين المجتمعات العربية.

8- خدمة المجتمع

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات والأفراد الذين يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعي بالشكل الأمثل، وبما يوفر خدمات لجميع شرائح المجتمع، أو فئة معينة منه، ويعود بالنفع على هذه الفئة بصورة خاصة، والمجتمع بصورة عامة.

9- التعليم

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات التعليمية والعاملين في قطاع التعليم الذين يستخدمون قنوات الإعلام الاجتماعي للارتقاء بوسائل التعليم ومخرجاته، وتحقيق الفائدة للشريحة المجتمعية المستهدفة.

10- الشباب

تختص هذه الفئة لتكريم المؤسسات والشباب الذين يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعي بالطريقة الإيجابية التي تسهم في توعية وتطوير المجتمع، وتقديم الأفكار التي تحفز الشباب على المشاركة بفعالية في المجتمع.

11- التكنولوجيا

تُخصص هذه الفئة لتكريم الإبداعات والابتكارات الفردية والمؤسسية التي نجحت في توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمعات العربية.

12- ريادة الأعمال

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات ورواد الأعمال الذين يستخدمون قنوات الإعلام الاجتماعي في تسليط الضوء على أهمية هذا القطاع المهم لدعم الاقتصاد، وتحفيز الشباب على تأسيس الشركات الخاصة بهم كونهم نموذج يحتذى في هذا المجال.

13- البيئة

تُخصص هذه الفئة لتكريم المؤسسات والأفراد الذين كانت لهم مساهمة قيمة في تعزيز الوعي حول القضايا البيئية وتغير المناخ، وبما يدعم حماية البيئة والحفاظ على أهم عناصرها.

للاطلاع على مزيد من التفاصل وكيفية المشاركة في الجائزة، يمكن زيارة الموقع المخصص للجائزة العربية للإعلام الإجتماعي من هنا