,

هاشتاغ # الدولة الإسلامية على حدود السعودية يستفز المغردين في المملكة


4273

كشفت مصادر أمنية في الأنبار أن مقاتلي الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” تسيطر على بلدة الرطبة التي تبعد 70 ميلا (نحو 112 كيلومترا) عن الحدود السعودية والاردنية.

وبين المصدر أن السيطرة على هذه البلدة التي لا تفصلها أي بلدات أو مدن أخرى عن حدود طريبيل مع الأردن، تم السيطرة عليها من قبل داعش صباح الأحد بعد اشتباكات مع القوات العراقية التي انسحبت من المكان.

وانتشر على تويتر على إثر ذلك هاشتاغ بعنوان #الدولة الإسلامية على حدود السعودية، وأثار هذا الهاشتاغ العديد من المغردين الذين عبروا عن تخوفهم من وصول عمليات داعش إلى داخل الأراضي السعودية، في حين استنكر آخرون عنوان الهاشتاغ، وأكدوا أن المملكة دولة إسلامية تطبق الشريعة الإسلامية، وليست بحاجة إلى أحد ليعلمها تعاليم الدين مثل داعش وغيرها.

أحد المغردين على تويتر علق بالقول: “دولتنا قوية، وشعبنا متماسك، لن تضرنا همهمات الدواعش، ثقوا أن هذا آخر ما تفكر به داعش، وأضاف : “ربما تكون الدعوة المناسبة موجهة إلى التحذير من الفكر الداعشي، أما داعش كمنظمة فهي أعجزمما تظنون.

وعلق آخر : “هذا الهاشتاق هو الحماقة ذاتها، وأغلب الظن أن من أنشأه (بهذا التوقيت) يهدف لقلب المتعاطفين مع داعش ضدها.

كما انتقدت إحدى المغردات تنظيم داعش : “ناس جهله وعديمي انسانية’ ما يتعاملوا اﻻ بالسلاح وبقطع الرؤوس ! الله يحرقهم.

وقال آخر : “من يحاول زعزعة امن وطننا فجهادنا عليه ولائنا لديننا ومليكنا ابو متعب”.

وحظي الهاشتاغ بمتابعة كبيرة في السعودية والوطن العربي بعد التمدد الكبير لتنظيم داعش ووصوله إلى حدود المملكة العربية السعودية، ليشكل تهديداً لأمن المنطقة بالكامل.