,

الإمارات تطلق اليوم “مجلس حكماء المسلمين”


426827910

تستضيف أبوظبي اليوم اجتماعاً علمياً دينياً مهماً يضم عدداً من كبار العلماء في العالم الإسلامي ويعقبه مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تأسيس “مجلس حكماء المسلمين” بناء على التوصيات التي جاءت في وثيقة البيان الختامي لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الذي جرت فعالياته في شهر مارس .

وسيضم المجلس بين أعضائه نخبة من ذوي الحكمة من العلماء والمفكرين والخبراء في العالم الإسلامي من بينهم فضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة العلامة الشيخ عبدالله بن بيه رئيس المنتدى .

وسيقوم أعضاء المجلس المرتقب ببذل جهود مضاعفة من أجل لم شمل الأمة ومواجهة الأيديولوجيات المتطرفة التي تخالف القيم الإنسانية ومبادئ الإسلام السمحة وسيعملون على وضع خارطة طريق تسهم في إطفاء الحرائق التي تجتاح جسد الأمة والتصدي لشرور الطائفية والعنف التي تعصف بالعالم الإسلامي منذ عقود .

وكان منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الذي عقد بأبوظبي يومي 8 و9 جمادي الأولى عام 1435 هجرية الموافق 9 و10 مارس/ آذار 2014 بمثابة قمة عالمية جمعت أكثر من 250 عالماً ومفكراً إسلامياً من مختلف أنحاء العالم ومثلت أول اجتماع من نوعه لمفكرين وعلماء مسلمين على المستوى العالمي .
وأوصى المشاركون بالشروع في تأسيس مجلس إسلامي لتعزيز السلم في المجتمعات المسلمة يضم ثلة من ذوي الحكمة من علماء المسلمين وخبرائهم ووجهائهم ليسهموا في إطفاء حرائق الأمة قولاً وفعلاً .

ودعا المشاركون إلى عدد من الإجراءات والخطوات التي تسهم في ترسيخ ثقافة السلم في المجتمعات المسلمة .