, ,

بالصور| أسرع دراجة هوائية في العالم بـ100 ألف درهم


 20

بعد الدراجات الهوائية Venge Aero المذهلة التي أنتجت عام 2011 بالشراكة بين “مكلارين” و”سبشيالايزد”، والتي تعد الأسرع في العالم في ذلك الوقت، ها هما الشركتان من جديد وبعد عدة سنوات تعودان معا لتقدما دراجة جديدة ينافسا بها إصدارهما السابق.

وقد تعاونت مكلارين وسبشيالايزد مرة أخرى من أجل التوصل إلى قطعة أخرى من أفضل أنواع الدراجات، إنها التحفة الفنية S-Works McLaren Tarmac التي صممت لتكون أخف وزناً وأكثر سرعة من سابقتها، بل صممت الدراجة الجديدة لتفوق الموديل S-Works Tarma التابع لشركة “سبشيالايزد” والذي يوصف بأنه “بلغ السرعة القصوى في عالم الدارجات”.

ويقول مهندس التصميم “جو مارش”، إن S-Works McLaren Tarmac لديها هيكل فعال للغاية، مما يكسبها خواصها الفائقة في عالم الدراجات.

الدراجة الجديدة تستفيد من خبرة شركة McLaren في صناعة ألياف الكربون، كما أنها مصنعة من أجزاء متخصصة، والإطار والشوكة مصنعان كذلك من مكونات كربونية فريدة، تجعل الدراجة أخف 10% من المعتاد، والمشجع أنه عند شراء الدراجة سيحصل الشاري على زوج من أحذية S-Works وكذلك خوذة من نفس النوع بنفس لون الدراجة، كما سيحصل أيضاً على مقود، ومقعد إضافيين.

والحقيقة أن هذه الدراجة المميزة لن يصدر منها إلا 250 نسخة فقط، فهي إصدار خاص، وسعر الواحدة منها 27 ألف دولار (101 ألف ريال سعودي)، وفقاً لموقع luxurylaunches.

 0 1- 5 8 9 10 11 12 13 15