,

بالصور| متطوعون يساعدون في بناء وترميم المنازل في الإمارات


5

يعمل متطوعون من مؤسسة الإمارات الخيرية على إصلاح وترميم منازل 21 أسرة فقيرة في مختلف أنحاء الإمارات بالإضافة إلى تزويدها بالتجهيزات الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.

مؤسسة الإمارات، وهي منظمة خيرية تنموية شبابية تتبع حكومة أبوظبي، وأطلقت هذه المبادرة كجزء من برنامج “تكاتف رمضان” هذا العام، ويعمل فريق من المتطوعين على طلاء الجدران وتنفيذ المسوحات الميدانية قبل البدء بإجراء الإصلاحات على المنازل وإدخال العديد من التحسينات عليها بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وذكرت ميثاء الحبسي الرئيسة التنفيذية للبرامج في مؤسسة الإمارات أن هذه المبادرة تأتي كجزء من سلسلة مشاريع خيرية تنظمها تكاتف خلال الشهر الفضيل.

وأضافت الحبسي: “إن برنامج تكاتف رمضان لهذا العام يبني على نجاحات كبيرة وعدد من البرامج التي تم تنفيذها خلال السنوات الثماني الماضية، وتهدف إلى مد جسر تواصل بين المتطوعين مع مختلف الشرائح الاجتماعية التي تحتاج إلى مساعدة خلال شهر رمضان المبارك”.

في الأسبوع الأول من رمضان تضمن برنامج المتطوعين في العاصمة والإمارات الشمالية توزيع المواد الغذائية والملابس والالكترونيات للأسر، جنباً إلى جنب مع الهلال الأحمر، وخلال الأسبوع الثالث من رمضان سيعمل المتطوعون على توفير مياه الشرب للمصلين في صلاة العشاء في المساجد بجميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى ترتيب زيارات ميدانية للأسر المحتاجة في جميع أنحاء البلاد خلال عيد الفطر المبارك، حيث يقوم المتطوعون أيضا بتوزيع الملابس.

ويختتم البرنامج بزيارة إلى الأطفال الذين يعانوم من الأمراض المستعصية في المستشفيات بجميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لرسم الابتسامة على شفاههم من خلال تقديم بعض الهدايا والألعاب لهم.

وكان برنامج تكاتف رمضان أطلق عام 2007 لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية من خلال العمل التطوعي.

4

3

1 (2)

&MaxW=640&imageVersion=default&AR-140709117

1

2 (2)

2