,

بالصور| 10 أسلحة من أفلام الخيال العلمي تدخل الخدمة في الجيش الأمريكي


تحيط الولايات المتحدة الأمريكية دائما ترسانتها من الأسلحة وجهودها في تطويرها بهالة من الغموض والسرية، ومؤخرا أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية عن تطوير سلاح ليزر قادر على إسقاط طائرات دون طيار، وفي هذا الإطار، أعدت صحيفة «تيلجراف» البريطانية، تقريرا عن أغرب 10 أسلحة أمريكية يستعد الجيش الأمريكي لطرحها تبدو أنها مستوحاة من أفلام الخيال العلمي.

1- محولات TX Real للطرق الوعرة

يمكن استخدام هذه المركبة برا وجوا في ذات الوقت، ويمكنها السير على الأرض كمركبة برية، ثم تتحول إلى مركبة جوية مثل الهليكوبتر، ثم تنزل مرة أخرى إلى الأرض، ويمكن تشغيلها من قبل البشر أو أن تعمل من تلقاء نفسها بدون قائد، ومن المقرر تسليمها للجيش الأمريكي في 2015.

 

2- بندقية قابلة للطي Magpul Folding Machine-Gun-9

SHOTShow2008_MagPulGlockSubgun_Open_1_2-01-2-08

صممت هذه البندقية لجهاز الخدمة السرية USSS التابع لجهاز الأمن الأمريكي، وهي عبارة عن سلاح رشاش قابل للطي؛ بحيث يتحول ويتنكر في شكل بطارية كمبيوتر محمول، وعند فتحه تكتشف أنه سلاح يعمل بكفاءة كاملة كمسدس 9 ملم، يمكن وضعه في الجيب الخلفي لسراويل المدنيين، ولا يزال السلاح في مرحلة التطوير الأولي.

3- روبوت القط البري Wildcat Robot

wildcatrobot

يتحرك بشكل غريب وكأنه مخلوق حي، يمكنه الركض بسرعة 16 ميلاً في الساعة على الأسطح المستوية، مصمم هذا الروبوت لدعم القوات المقاتلة على الأرض، وسيكون قادرا على الركض بسرعة أكبر من جميع أنواع التضاريس الأخرى.

4- مسدس أرماتكس الرقمي Armatix Digital Revlver

An employee of Armatix poses for photographers as he presents the ÒSmartGun Concept".

مسدس الرقمية مزود بعامل السلامة الإلكترونية يمكن تعطيله تلقائيا عن طريق ساعة يد، تقوم بتشغيله وإيقافه عن طريق بصمات أصابع المستخدم التي يتم التعرف عليها من خلال قاعدة البيانات الداخلية للجهاز، وتتوقف الساعة عن العمل بعد انتهاء فترة زمنية محددة أو يمكن تعطيلها يدويا.

تقوم فكرة التشغيل على تسجيل الساعة إشارة لاسلكية يتم بثها من الجزء الخلفي للمسدس على شكل وميض أخضر للتشغيل وآخر أحمر للإيقاف.

5- قاذفة القنابل المتعددة M32 Multiple Grenade Launcher

يمكن لهذه القاذفة إطلاق قنابل من فئة 40 مم لمدة 18 دقيقة متواصلة، يستطيع هذا السلاح خوض جولات تبادل إطلاق النار التي تدور بالقرب من سطح الأرض ويمكنه الطفو من خلال مظلة ملحقة به، كما يمكنه التقاط الفيديو الجوي عن طريق كاميرا مزود بها.

6- قاذفة قنابل بزاوية Corner Shot 40mm Grenade Launcher

صمم هذا السلاح بفوهة قاذفة قنابل تمتد أفقياً بزاوية 60 درجة، وهذه الفوهة مزودة بكاميرا رقمية وشاشة الفيديو، تساعد القناص على إطلاق النار في الأماكن الجانبية والزوايا، وهذا السلاح قادر على إطلاق قذائف 60 مم، وقنابل مسيلة للدموع، وقاذفة قنابل يدوية يمكنها إصابة هدف على بعد 150 متراً عن القناص.

7- طائرات الهليكوبتر الهجومية «أباتشي» AH-64

التكنولوجيا الجديدة التي يتوالى خروجها من الجيش الأمريكي صنعت مروحية أباتشي تمكن للطيارين الحصول على قاعدة بيانات مراقبة متكاملة حول اكتشاف مواقع العدو بتقنيات عالية الجودة وصورة ذات أبعاد وألوان دقيقة بدلا من الأسود والأبيض.

8- نظارات «جوجل» الخاصة بسلاح البحرية

bilde

صنع سلاح البحرية الأمريكي نظارة بتقنية مماثلة لتلك المستخدمة في نظارات «جوجل»، التي تسمح للبحار برؤية المعلومات المبرمجة حاسوبياً أمام عينيه.

9- مركبة مائية ذاتية التحكم Reliant Autonomous Underwater Vehicle

image

تعتبر هذه المركبة عبارة عن روبوت يعمل تحت الماء لحماية السفن البحرية والمياه الأمريكية من ألغام العدو، تعمل ذاتيا دون تدخل البشر، وسجلت هذه المركبة مؤخراً رقماً قياسياً بعد استكمالها بنجاح مهمة على بعد 315 ميلاً.

10- شرطة مرور من الأقمار الصناعية Satellite Traffic Cops

10. Satellite traffic cops

طور العلماء مجموعة من الأقمار الصناعية التي ستقوم بدور شرطة المرور لحماية الطائرات بدون طيار والمعدات العسكرية الأخرى المحمولة جوا.