,

خريطة| تعرف على التحويلات الجديدة على شارع الشيخ زايد


2737274333

نشرت هيئة طرق ومواصلات دبي خرائط للتحويلات التي ستجرى على شارع الشيخ زايد اعتباراً من 25 شهر أكتوبر القادم، وتظهر الخرائط الطرق التي ستتأثر بهذه التحويلات بشكل تفصيلي.

وأشارت هيئة الطرق والمواصلات إلى أن الأعمال قد بدأت بالقرب من حديقة الصفا استعداداً لإجراء التحويلات على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكراً على حدوث تعديلات مؤثرة على حركة المرور.

1

وفي نهاية المشروع سيتم رفع شارع الشيخ زايد بواسطة جسر للسماح بعبور قناة دبي المائية في طريقها إلى الخليج العربي، كما سيتم تحويل مسار الشارع الذي يضم 12 مسرب من الأكثر ازدحاماً في دبي بشكل مؤقت.

وأوضحت ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية في هئية الطرق والمواصلات بأن حركة المرور المتجهة إلى أبوظبي سيتم تحويلها عبر التحويلات الجديدة.

2
وبالتوازي مع ذلك، فإن هيئة الطرق والمواصلات سوف تبدأ أعمال البناء على الجسر الشمالي في اتجاه دبي على شارع الشيخ زايد بالقرب من خط المترو بعد توجيه حركة المرور مباشرة إلى التحويلات الجديدة.

يمكن مشاهدة موقع الجسر الشمالي على الخارطة في المنطقة المشار إليها بـ “منطقة البناء”.

وسيتم تحويل حركة المرور القادمة من أبوظبي إلى النصف الآخر من الطريق السريع عند منطقة إنشاء الجسر، مع وصلة مخصصة لحركة المرور القادمة من شارع الميدان، وبموازاة محطة مترو الخليج التجاري ستتم إعادة توجيه حركة المرور ويمكن الوصول إلى منطقة الخلج التجاري من هذه المنطقة.

 

3