, ,

دبي: إعلان لبيع تذكرة نهائي المونديال بـ 19 ألف درهم


2014-FIFA-World-Cup-Brazil-tickets

قام موقع دوبيزل التجاري ومقره دبي، بحذف إعلانات نُشرت على الموقع لبيع تذاكر كأس العالم بمبالغ خيالية، وذكر أن فريقه التقني يراقب مثل هذه الإعلانات.

وأزال الموقع إعلانات تبيع تذاكر المونديال بثلاث أضعاف قيمتها، وذكر رئيس قسم العمليات في  الموقع أنهم سرعان ما يقومون بحذف أي إعلان يخل بالقانون ويرسلون تحذيرا للناشر.

وكانت صحيفة 7 ديز قد رصدت وجود إعلان على الموقع لبيع تذكرة مباراة النصف النهائي لكأس العالم مقابل 19000 درهم، فيما تبلغ قيمة التذكرة 2422 درهم فقط.

وقد عرض ريتشارد، صاحب الإعلان، تذكرتين للبيع مقابل 33155 درهم ، وقال أنه لن يتمكن من حضور المباراة بسبب تعرضه لعملية في الحنجرة مؤخرا.

وأشار ريتشارد ، بريطاني الجنسية، أنّ السعر الذي عرضه يعادل السعر الحالي للتذاكر، وأن عددا من زوار الموقع أبدو اهتمامهم بشراء تذاكره.

ومن جهة أخرى قام بين، مقيم في دبي وهو ماليزي من أصل هندي، ببيع تذاكر لنهائي كأس العالم مقابل 12 ألف دولار للتذكرة على موقع دوبيزل أيضا. وحصد ربحا بـ 22386 درهم.

ويبدو أنّها أصبحت تجارة مربحة، حيث قام إبراهيم، مقيم في دبي ومن أصل أردني، بشراء تذكرتين من موقع فيفا مقابل 807 درهم للتذكرة الواحدة بينما عرضها للبيع على دوبيزل مقابل 4000 درهم للتذكرة وجنى ربحا بـ 6386 درهما، وقال أنّها أسعار تقارب أسعار شرائها عبر الإنترنت حاليا.

تجدر بالإشارة إلى أنّ فيفا أوضحت على موقعها الإلكتروني من أنّه إذا أراد أي شخص إعادة بيع تذاكرها عليه أنّ يرسل لها طلبا رسميا.