, ,

دراسة: الإماراتيات في المركز الثاني عالميا في استخدام مواقع التواصل الإجتماعي


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-140709121

كشفت دراسة بأنّ النساء الإماراتيات يتمتعن بوجود قوي على مواقع التواصل الإجتماعي وأنهن من كبار مستخدمي مواقع التواصل على الإنترنت، لتحتل المرأة الإماراتية المركز الثاني في التصنيف العالمي.

واضافت الدراسة التي أجرتها الباحثة حنان عبد الله كموضوع رسالة الماجستير من جامعة ولونغونغ الأسترالية في دبي، بأنّ نسبة المراهقات اللواتي لديهن حسابات إلكترونية بلغت ‬99٪ في فئة المراهقات و97٪ من فئة البالغات.

كما أشارت الدراسة إلى أنّ نسبة من لديهن ثلاث حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بلغت ‬97٪ من المراهقات و87٪ من البالغات، ومن لديهن حسابان ‬6٪ في فئة المراهقات و‬42٪ في فئة البالغات ومن لديهن حساب واحد كانت صفر بين المراهقات و‬1٪ بين البالغات بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقد شملت الدراسة شريحة النساء الإماراتيات اللائي تتراوح أعمارهم بين 17 ـ 24 عاماً، واستخداماتهن لشبكات التواصل الاجتماعي التي تمثلت أساسا في اعتبارها مصادر للمعلومات ووسيلة للتواصل مع الأصدقاء.

ويعتبر موقع انستغرام الأكثر استخدما لدى النساء بشكل عام ولدى المراهقات بشكل خاص فيما تفضل الأخريات موقع تويتر. أما عن موقع يوتيوب فتستخدمه أكثر المراهقات الإماراتيات خاصة في مجال التعلم والدراسة.