,

شرطة لندن تؤكد أن العاصمة البريطانية آمنة للسياح الإماراتيين


People of Cosmopolitan London

مع بداية الموسم السياحي في العاصمة البريطانية لندن، حرصت شرطة المدينة على التأكيد بأنها اصبحت آمنة لاستقبال السياح الإماراتيين والخليجيين، وذلك بعد الهجمات التي تعرض لها بعض مواطنو دولة الإمارات في لندن في وقت سابق من العام الحالي.

وأشار متحدث باسم الشرطة إلى أن الحادثين الذين تعرضت لهما عائلتين إماراتيتين في لندن غير مرتبطين بعضهما، والجرائم المتعلقة بالكراهية والعنصرية في بريطانيا نادرة الحدوث ولا تشكل قاعد ة عامة.

وأوضح المتحدث بأن شرطة لندن لا تقلل من شأن الحادثتين، إلا أنها في الوقت نفسه تؤكد على أن هذا النوع من الحوادث الفردية لا يجب أن يردع السياح عن زيارة لندن وباقي المدن البريطانية.

كما أكد المتحدث بأن لندن مدينة آمنة لجميع السياح، وخاصة في المناطق التي شهدت الاعتداءات على الأسرتين الإماراتيتين، وتبذل الشرطة جهوداً كبيرة لضمان أمن وسلامة السياح الإماراتيين والخليجيين ومختلف الجنسيات الأخرى.

ويوم الخميس القادم سيمثل أربعة متهمين بتنفيذ الاعتداء بالمطرقة على الإماراتيات الثلاث في فندق هايد بارك في 7 أبريل الماضي أمام المحكمة، ومن بين هؤلاء فيليب سبنس (32 عاماً) المتهم بالشروع بقتل الشقيقات الإماراتيات، في حين ستوجه تهم التعامل مع المسروقات لباقي المتهمين.

ويشكل السياح من الإمارات وباقي دول الخليج نسبة كبيرة من السياح الذين يتوافدون على لندن وخاصة في فصل الصيف، وخلال العام الماضي وصل عدد السياح الخليجين الذين زاروا البلاد 590 ألف سائح منهم 262 الف إماراتي.