,

طيران الإمارات: عدم شحن هاتفك المتحرك قد يمنعك من السفر


-

أعلنت طيران الإمارات أن المسافرين على متن طائراتها قد لا يتمكنوا بعد الآن من أخذ هواتفهم الجوالة وأجهزتهم أثناء السفر إذا كانت غير مشحونة، حيث ذكرت الشركة أن المسافرين إلى كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا علي وجه الخصوص سيتوجب عليهم تشغيل أجهزتهم الإلكترونية “الهواتف الذكية واللاب توب” في مطار دبي الدولي للتأكد من عملها، وبعدها سيتمكنون من السفر.

وكانت إدارة أمن النقل الأمريكية قد كشف قبل يومين عن المزيد من الإجراءات الأمنية المعززة على الرحلات الجوية القادمة للولايات المتحدة الأمريكية وتشمل عدم السماح باصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية غير المشحونة على متن الطائرات.

وأكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الإجراءات الجديدة جاءت نتيجة إعادة تقييم التدابير المتبعة في تعزيز أمن المطارات.

في الوقت الذي لم تصدر فيه أي قائمة رسمية عن المطارات التي ستمشلها الإجراءات الجديدة، أكدت بي بي سي أن مطار هيثرو في لندن أحد المطارات الذي سيخضع للإجراءات الجديدة.

والواضح أن الهواتف المحمولة والأجهزة الشخصية ستكون مستهدفة وعرضة للتفتيش الأمني، وقد يطلب ضباط أمن المطارات الاطلاع على الهواتف الذكية للمسافرين وإخضاعها لفحص إضافي، وهذا يعني أن الأجهزة الذكية غير المشحونة ستسبب بعض الإشكالات الأمنية لحاملها.

ووفقاً لتقارير نشرتها القناة الرابعة البريطانية فإن أجهزة ايفون وجالاكسي S5 قد خضعت بالفعل لتدقيق وتفتيش إضافي في عدد من المطارات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.