, ,

فيديو| إصابة 14 شخص في حريق بمشروع توسعة الحرم المكي


b766b826-fa50-493e-a0a3-ed960fefb7c4

شاركت 35 فرقة إسعافية  في التعامل مع حريق نشب في السقالات الخشبية لمشروع توسعة الحرم بالجهة الشمالية في مكة المكرمة، وأدى إلى إصابة 14 شخصاً تم إسعاف 11 منهم بموقع الحادث ونقل 3 أشخاص لمستشفى الملك فيصل.
و صرّح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال بمنطقة مكة المكرمة علي عبدالله الغامدي بأن 35 فرقة إسعاف باشرت الحريق بالموقع بالغزة مشروع التوسعة باتجاه الحرم بعد البريد المركزي سابقاً، ووقع الحادث في تمام الساعة التاسعة وستة دقائق من مساء يوم أمس الأربعاء وتم توجيه ١٤ فرقة إسعافية، وعدد 3 فرق من “الميدك”، وعدد 3 الدراجات النارية، وعدد ١٥ فرقة من المتطوعين.

وأضاف الغامدي أن الحادث تسبب حتى الآن في إصابة ١٤شخصاً تم نقل 3 منهم إلى مستشفى الملك فيصل، فيما تم إسعاف 11 شخصاً بموقع الحادث، والحريق تم السيطرة عليه الآن.

ومن جانب آخر، أوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم صالح العلياني أن عدداً من فرق الإطفاء والإنقاذ وصهاريج المياه عملت على محاصرة الحريق في جزء تقدر إبعاده بـ “20×20″ م وقد تم إخماد الحريق وجارٍ أعمال التبريد بعد إنهاء الاشتعال علماً أنه حتى إعداد الخبر لا يوجد أي إصابات في الأرواح ولله الحمد.
وأشار إلى أن طبيعة المواد المشتعلة لعبت دوراً في كثافة أدخنة الحريق والجزء الذي وقع به الحادث معزول تماماً عن المصلين بالمسجد الحرام، وأن مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو يتابع الحادث من موقع الحدث وأن الحادث تحت السيطرة وفي مراحله الأخيرة عمليات تبريد فقط.