,

كم تبلغ رواتب كبار الموظفين في الإمارات؟


dir

على الرغم من ارتفاع كلفة المعيشة فإن أصحاب المناصب العليا من المديرين في الإمارات يعتبرون من ضمن أعلى الرواتب في أول عشر دول في العالم بحسب دراسة جديدة. وتشير دراسة أجرتها شركة “ميرسر مارش” المتخصصة باستشارات الموارد البشرية أنه من المرجح أن تشهد المنطقة زيادة انتشار برامج الامتيازات الاختيارية للموظفين في المستقبل القريب.

وكشفت الدراسة التي أجرتها الشركة في 79 بلدا أن إجمالي رواتب كبار المديرين والمديرين الأولين في الإمارات تراوحت بين 280 ألف ردهم للفئة الأولى و 189 للفئة الثانية على التوالي. وتكشف الدراسة (التي جاءت باسم Mercer’s 2014 International Geographic Salary Differentials ) أن متوسط صافي الراتب لكبار الموظفين وصل إلى قرابة 23 ألف درهم أي في المرتبة الثالثة بين الأعلى عالميا، فيما وصلت رواتب صغار المديرين إلى 15 ألف درهم شهريا أي في المرتبة التاسعة عالميا.

يشير خبراء أن بيئة العمل الخالية من الضرائب في الإمارات ضمنت مكانتها ضمن أفضل 10 دولا تعد الأكثر سخاء في الرواتب.

حلت الإمارات في المرتبة الثانية لجهة صافي رواتب موظفي الإدارة العليا والمتوسطة والمقدرة بحوالي 616 ألف درهم، والمرتبة الثالثة لفئة الإدارة المتوسطة الدنيا بحوالي 415 ألف درهم سنويا.

لكن نسبة كبيرة من القوى العاملة في الإمارات  تكسب سنويا راتب متوسط بحدود 70 ألف درهم أو 5800 درهم شهريا، وهي ليست ضمن أول 10 دول للرواتب الأعلى للموظفين في العالم.