,

ما هي أغلى وأرخص المناطق لاستئجار الشقق في دبي؟


4069461014

واصلت أسعار الإيجارات ارتفاعها في دبي خلال الربع الثاني من العام الحالي ولكن بوتيرة أقل من السابق، حيث تراوحت نسبة الزيادة بين 1 و10%  وبقيت كل من ديرة والمدينة العالمية أرخص المناطق التي يمكن الاستئجار فيها بأسعار مناسبة.

ووفقاً لبيانات جمعتها شركة أستيكو للاستشارات العقارية فإن أرخص شقة يمكن العثور عليها في في المدينة العالمية على بعد حوالي 17 كيلو متر من دبي مول، والمناطق الأخرى التي يمكن العثور فيها على شقق للإيجار بأسعار معقولة هي ديرة وديسكفري غاردنز وقرية جميرا وهي تبعد 27 كيلو متر عن برج خليفة.

ويمكن للسكان الذين يبحثون عن شقق للإيجار بأقل من 50 ألف درهم سنوياً التوجه إلى المدينة العالمية الواقعة خلف السوق الصيني، حيث يتراوح إيجار الاستديو بين 35 ألف و43 ألف درهم، أما في ديرة فيتراوح إيجار ستديو مماثل بنفس المواصفات بين 38 ألف و50 ألف درهم بحسب جلف نيوز.

وبالنسبة للأشخاص القادرين على دفع مبالغ أكثر من ذلك فيمكنهم العثور على طلبهم في قرية جميرا التي يتراوح فيها إيجار استديو من غرفة واحدة بين 50 ألف و60 ألف درهم، وفي الديسكفري غاردنز بين 52 ألف و57 ألف درهم.

أما للباحثين عن الرفاهية فيمكنهم استئجار شقق في قلب المدينة بالقرب من برج خليفة أو على شاطى البحر في جميرا بيتش ريزيدنس (JBR) حيث تعد الأسعار في هذه المناطق الأغلى في الوقت الحاضر بدبي، ويبلغ متوسط الإيجار السنوي لاستديو من غرفة واحدة 82 ألف درهم.

وكذلك الحال بالنسبة لدبي مارينا وشارع الشيخ زايد، حيث تصل تكلفة استئجار استديو إلى 80 ألف درهم بالمتوسط.

وتبقى منطقة JBR الأقل استقراراً من حيث ارتفاع الإيجارات، وسجلت نمواً بنسبة 10% وهو الأعلى بين الربعين الأول والثاني من العام الحال، في حين بلغت نسبة النمو في دبي مارينا وقرية الجميرا وشقق جزيرة نخلة جميرا 6% خلال الفترة نفسها، و بلغت هذه النسبة في وسط مدينة دبي وأبراج بحيرة الجميرا 4% فقط، أما المدينة العالمية فلم تشهد أية زيادة على الإطلاق.