, ,

محاولات إماراتية لإقناع مهدي علي بتواجد “مطر” في قرعة “خليجي 22”


AR-304249972

يبذل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، محاولات من أجل إقناع مدرب المنتخب الوطني مهدي علي، بمشاركة قائد الأبيض إسماعيل مطر في مراسم قرعة بطولة مجلس التعاون الخليجي رقم 22، والمقرر ان تقام في الرياض في الثاني عشر من شهر اغسطس المقبل.

ومن المقرر ان تقام بطولة خليجي 22، في ضيافة المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 13 إلى 26 من شهر نوفمبر المقبل بعد سحب تنظيمها من العراق.

وينتظر مسؤولو الاتحاد الإماراتي انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك للاجتماع مع مدرب المنتخب لإقناعه بفكرة تواجد اسماعيل مطر في مراسم القرعة بعد ان تلقى الاتحاد مؤخراً برقية من نظيره السعودي بدعوة نجمين من كل منتخب مشارك في البطولة، لحضور حفل القرعة.

وتم الاتفاق بصورة مبدئية على تواجد نجم المنتخب الوطني وأحسن لاعب في النسخة السابقة من بطولة الخليج عمر عبد الرحمن، ضمن الوفد الاماراتي المشارك في القرعة، فيما ينتظر اتحاد الكرة نتائج الاتصالات التي ستُجرى مع المدرب مهدي علي لإقناعه بضرورة تواجد اسماعيل مطر في هذه التظاهرة الخليجية.

وتقرر بشكل مبدئي مشاركة مدرب المنتخب الاماراتي مهدي علي، ومدير المنتخب مترف الشامي، والامين العام لاتحاد الكرة بالوكالة محمد هزام الظاهري.

وكانت العلاقة بين مهدي علي واسماعيل مطر قد وصلت الى أدنى معدل لها منذ أن تولى الأول قيادة الأبيض قبل عام واحد، دون أسباب واضحة للرأي العام في الإمارات بحسب صحيفة إيلاف.

وتجاهل مهدي علي استدعاء قائد المنتخب الوطني للتشكيلة التي توجهت إلى سويسرا لخوض معسكر تحضيري هناك عقب إنتهاء الدوري المحلي، على الرغم من المستويات الفنية العالية التي قدمها اسماعيل مطر، في الدوري المحلي ونجاحه في قيادة فريقه “الوحدة” إلى احتلال المركز الثاني على لائحة الترتيب العام لجدول الدورين رغم انه كان يحتل المركز التاسع قبل إنطلاق الدور الثاني.

وبدت علاقة اسماعيل مطر مع المدرب مهدي علي في التراجع خلال بطولة خليجي 21 في البحرين بعد ان تجاهل المدرب الدفع باللاعب ضمن التشكيلة الاساسية ووضعه على دكة البدلاء.

وتألق اسماعيل مطر في بطولة خليجي 18 التي جرت في العاصمة أبو ظبي عام 2007،حينما قاد منتخب بلاده الى تحقيق أول لقب خليجي في تاريخه بعد أن تغلب في النهاية على منتخب سلطنة عُمان بهدف دون رد، وحاز اللاعب في تلك البطولة لقب أفضل لاعب والهداف معاً .

وفي بطولة مسقط عام 2009، كان أداء اسماعيل مطر أقل مما كان عليه في البطولة السابقة، خرج الأبيض من الدور الأول، من مجموعته التي ضمت إلى جواره السعودية واليمن وقطر.

وتمكن مطر من قيادة الأبيض الى الدور نصف النهائي من البطولة على الرغم من أن المنتخب الوطني خاض البطولة بتشكيلة من الصف الثاني، بيد ان اللاعب قد غاب دوره تماماً مع الابيض في خليجي 21 والتي توهج فيها بشكل واضح عمر عبد الرحمن.

وتحوم الشكوك حول مشاركة اسماعيل مطر في خليجي 22 بالرياض بسبب خلافاته مع المدرب مهدي علي.