,

هيئة طرق دبي: العمل في قناة دبي لن يؤثر على شارع الشيخ زايد


canal4112013

أكد مسؤولون في هيئة طرق ومواصلات دبي أن حركة المرور على طريق الشيخ زايد لن تتأثر عند بدأ العمل في بناء الجسور والتحويلات في وقت لاحق من الشهر الجاري كجزء من مشروع قناة دبي.

وستبقى مسارب شارع الشيخ زايد الستة مفتوحة أمام حركة السيارات في الاتجاهين أثناء عملية بناء الجسور فوق الطريق السريع والتي تبدأ في 26 من شهر يوليو الجاري.

ويتم تنفيذ المرحلة الأولى من تحولات الطرق على شارع الشيخ زايد المتوجه من دبي إلى أبوظبي بالقرب من منطقة حديقة الصفا وستكون جاهزة مع نهاية شهر أكتوبر القادم بحسب ما ذكر نبيل محمد صالح، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات.

وأكد صالح أن التحويلة التي يبلغ طولها 1 كم لن تؤثر على حركة المرور وسيتم الحفاظ على المسارب الستة أثناء وبعد تنفيذ المشروع، أما بالنسبة للطريق القادم من أبوظبي إلى دبي فسيتم الحفاظ على حركة المرور مع تحويلها إلى الخطول المتاحة باتجاه أبوظبي.

ويبدأ العمل على التحويلات بالتزامن مع تنفيذ الجسر الشمالي باتجاه دبي على شارع الشيخ زايد بالقرب من محطة مترو الخليج التجاري.

يذكر أن مشروع قناة دبي الذي تصل تلكفلته إلى 2 مليار درهم يهدف إلى توسيع خور دبي من الخليج التجاري عبر شارع الشيخ زايد مروراً بحديقة الصفا ومنطقة جميرا باتجاه الخليج العربي.