,

بالصور| ترام دبي يزيد أزمة المرور في “جميرا بيتش ريزيدنس”


dri_02262014

يعاني سكان جميرا بيتش ريزيدنس JBR بدبي من اختناقات مرورية شديدة ناتجة عن الأعمال المستمرة في “ترام دبي” بالإضافة إلى أعمال البناء في أحد المواقع القريبة.

وأشار أحد سكان المنطقة إلى أن أحداً لا يستمع إلى شكاويهم، وقد حولت الأعمال في ترام دبي الأزمة التي تعاني منها المنطقة في الأصل إلى كابوس حقيقي للسكان.

وتشهد المنطقة اكتظاظاً سكانياً ملحوظاً، حيث تضم 10 فنادق فخمة و305 منفذ للبيع بالتجزئة، بالإضافة إلى 36 برج سكني موزعة على شاطىء بطول 1.7 كيلومتر وتضم 6400 شقة سكنية يقطنها أكثر من 20 ألف شخص، ووفقاً لمجموعة دبي للعقارات، فقد زار المنطقة أكثر من 12 مليون زائر في العام الماضي.

2

وفي الوقت الذي تتحدث فيه الأرقام عن تزايد شعبية منطقة JBR ، لا يشعر السكان بالحماسة لتحول منطقتهم إلى مركز جذب سياحي.

وأكد أحد السكان أن الدخول والخروج من المنطقة يشكل تحدياً كبيراً للسكان بسبب الازدحام المروري، حيث تسببت الأعمال في دبي ترام باختناقات مرورية شديدة على الطريق المؤدي من الصفوح إلى جميرا بيتش ريزيدنس، وتزداد هذه الاختناقات خلال ساعات الذروة، كما أنها الأمور تزداد سوءاً خلال العطلات بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال متحدث باسم مجموعة دبي للعقارات : “الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس وجهة شعبية مميزة، لا سيما في عطلة نهاية الأسبوع، ونحن نشجع زوارنا على استخدام وسائل النقل العام بما في ذلك مترو دبي، ونعمل بشكل وثيق جداً مع السلطات الحكومية لتنظيم تدفق حركة المرور إلى الممشى، وخاصة في أوقات الذروة”.

mat_03012014 tram2101