,

بالصور| مشاهد لدبي ملتقطة من القمر الصناعي دبي سات 1


1

لا يزال القمر الصناعي دبي سات 1 يعمل بكفاءة منذ أن تم إرساله للفضاء عام 2009 ، واستطاع أن يلتقط على مدى 5 سنوات عدداً كبيراً من الصور لدبي والإمارات.

وكان القمر الصناعي دبي سات 1 قد أطلق على متن صاروخ دنيبر من قاعدة بايكنور في كازاخستان، ولا يزال منذ ذلك الوقت يعمل بكفاءة عالية، ولا تزال أنظمته وأجهزته تعمل بدقة وانتظام.

2

وأعرب يوسف حمد الشيباني، مدير عام EIAST عن فخره بإطلاق دبي سات 1 قبل خمس سنوات وأكد أنه لايزال يعمل بدقة وانتظام  منذ ذلك الحين، وهو شهادة حقيقية لنجاح استراتيجية مؤسسة بنيت على نقل المعرفة الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة لتمكين الموارد البشرية لتصنيع وتشغيل الأقمار الصناعية “.

وفقا للشيباني، كان مشروع دبي سات 1 تحديا للمؤسسة، وأثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم والتطور في مجال علوم الفضاء لتعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في هذا المجال.

3

وأضاف الشيباني “هدفنا هو  تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة من خلال استغلال تقنيات علوم الفضاء وتطوير رأسمالنا البشري، وذلك تمشياً مع رؤية الإمارات 2021 والاقتصاد القائم على المعرفة”.

ومنذ إطلاقه في عام 2009، قدم دبي سات 1 عدداًً من الإنجازات الهامة، كان أهمها التقاط الصور لأطلس الإمارات الذي يضم صور الأقمار الصناعية من مناطق مختلفة في البلاد، والأطلس متاح على الموقع الإلكتروني لEIAST ويمكن أن يستفيد منه طلاب المدارس والجامعات على حد سواء مجاناً.

 

4

5

6

7

8

9

10