,

بالصور| مشاهد مروعة لضحايا محاولة الهجرة إلى أمريكا


14

نشر مصور فوتوغرافي مجموعة من الصور تمثل الجانب القاتم لرحلة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من بعض دول الجنوب التي تعاني من الفقر والاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية، وما يتعرض له المهاجرون من عنف جسدي واعتداءات جنسية.

وأظهر نيكولا أوكين فروليلي في صوره مجموعة مهاجرين من دول مثل المكسيك وغواتيمالا والسيلفادور وهندوراس ونيكاراغوا، هربوا من بلادهم وسعوا وراء الحلم الأمريكي لتحقيق الحرية والمساواة والعيش الكريم، وتعرضوا خلال رحلتهم الشاقة لمعاملة سيئة واعتداءات تسببت في بعض الأحيان بفقدان أطرافهم.

وتشير التقارير إلى أن العديد من المهاجرين تعرضوا لإصابات شديدة أثناء محاولة تسللهم من المكسيك إلى أمريكا داخل قطار البضائع المسمى بالوحش، وفقد العديد منهم أحد أطرافهم خلال هذه الرحلة الخطرة، كما تعرض آخرون لكسور وإصابات لدى قفزهم من القطار عند مواجهة شرطة الهجرة.

وتناولت صور فروليلي مجموعة قصص لأطفال وبالغين، كانوا ضحايا محاولة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحرص على إظهار إصاباتهم بشكل واضح، عن طريق إضافة خلفية سوداء لكل صورة.

13

وحمل بعض هؤلاء المهاجرين لافتات، كتبوا عليها عبارات تبين ما تعرضوا له أثناء رحلة الموت إلى أمريكا، كما وجه البعض نداءات إلى أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتظهر إحدى الصور الندوب على ذراع سيدة بعد محاولة هربها من مغتصبها، كما تظهر صور أخرى رجالاً ونساء على كراسي متحركة، وآخرون اضطروا إلى استخدام أطراف صناعية بدل التي خسروها في الرحلة.

2

4

5

6

7

4444