,

بالصور| 8 تطبيقات تساعدك على زيادة الإنتاجية في العمل


0

تزايد الاعتماد على الإنترنت في السنوات الأخيرة لإنجاز الأعمال وتحقيق التواصل والتفاعل المباشر بين الشركات والعملاء، وتحولت الشبكة العنكبوتية إلى بيئة عمل متكاملة، يطرح فيها رجال الأعمال والمسوقون منتجاتهم بحثاً عن الراغبين بشرائها.

وتتوفر على شبكة الإنترنت العديد من التطبيقات والأدوات التي تساعد على زيادة الإنتاجية في العمل، نقدم لكم بعضاً منها بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني.

1- أبر كونفيرنس Uberconference

1

يعد الوقت من أهم الموارد لإدارة المشاريع الناجحة، ويقدم تطبيق “أبر كونفيرنس” فرصة لرجال الأعمال لتوفير الوقت والجهد من خلال عقد اجتماعات مع العملاء والزبائن دون الحاجة إلى تكبد عناء السفر ودفع المزيد من التكاليف.
2- ريممبر ذا ميلك Remember the Milk

2
على الرغم من أن اسم هذا التطبيق الذي يعني باللغة العربية (تذكر الحليب) يثير الضحك، إلا أنه يؤدي دوراً هاماً في متابعة الأعمال وإنجازها في مواعيدها المحددة، ويمكن اعتباره بمثابة جدول مواعيد يذكر المستخدم بموعد كل مهمة أو عمل على حدى.
3- غروفي شارك Grooveshark

3

من أهم شروط نجاح العمل التجاري، هو أن يشعر صاحبه بالمتعة أثناء تأديته، ويوفر تطبيق غروفي شارك مجموعة من المعزوفات الموسيقية التي تساعد على التحفيز وزيادة الإنتاجية في العمل.
4- ماي ستيكيز Mystickies

4
شاع استخدام اللصاقات الورقية لكتابة الملاحظات أثناء العمل، ولا زال البعض يستخدمها رغم انتشار استخدام الكمبيوتر والأجهزة الذكية على نطاق واسع، ويقدم تطبيق ماي ستيكيز محاكاة لهذة اللصاقات، من خلال لصاقات ملونة تظهر على الشاشة أثناء العمل على الكمبيوتر.
5- يامير Yammer

5
تطبيق بسيط يساعد على تبادل الرسائل الإلكترونية الداخلية، بين مجموعة من الأشخاص داخل الشركة دون الحاجة إلى المرور على مخدمات الشبكة.
6- بوميرانغ Boomerang

6
في بعض الأحيان يجب إرسال رسائل البريد الإلكتروني في أوقات محددة، ويساعد هذا التطبيق على جدولة مواعيد إرسال الرسائل، ليتم تسليمها في أوقات مؤثرة لتؤدي الغرض منها بفاعلية أكبر.
7- ثينك بيندر ThinkBinder

7
يساعد هذا التطبيق أيضاً على التفاعل المباشر بين رجال الأعمال، من خلال التواصل بالزمن الحقيقي، ويتضمن الدردشة ومشاركة الملفات وشاشة سبورة تفاعلية.
8- برنامج “أووفوو” ooVoo

8
يوفر برنامج أووفوو إمكانية الدردشة بالفيديو بين مجموعة من الأفراد تصل إلى 12 شخص، وبالتالي يمكن عقد إجتماع عمل على الإنترنت دون الحاجة إلى تواجد الموظفين أو رجال الأعمال في نفس المكان أو البلد.