, ,

فيديو| أفضل 10 أفلام مثل فيها “روبن وليامز” قبل وفاته


Night-At-The-Museum-robin-williams-31062451-1200-891

فقد محبو النجم الشهير “روبين ويليامز” بطلهم المحبوب، الذي يذخر تاريخه بأكثر من 100 عمل متميز، إذا أردت استرجاع الذكريات، فهذه أفلام للنجم الراحل قد تجعلك تبكي وأنت تبتسم.

 

1- Good Morning Vietnam

 

هو واحد من أول أدوار “ويليامز” عام 1987 أدى فيه النجم الشهير دور “أدريان كرونر”منسق موسيقي في قناة إذاعية خاصة بالقوات المسلحة بمدينة “سايغون” والذي لا يرتاح له القادة الكبار ولكن يحبه كافة الجنود لخفة ظله ومحاولاته لنشر الأخبار
الحقيقية بعيداً عن الرقابة.

2- Dead Poets Society

 يلعب “روبين” في هذا الفيلم الذي أذيع عام 1989، دور مدرس الشعر الإنكليزي الجديد “جون كيتنغ” الذي يصادق تلاميذه ويعلمهم كيف يستمتعون بيومهم، متخذًاً من القصائد الشعرية محور انطلاق بينه وبين طلبته ومستشهداً بأهمها ليخلق علاقة متميزة بينهم.
3- Awakenings

أثبت “ويليامز” في هذا الفيلم الذي أنتج عام 1990 أنه يجيد الأدوار الصعبة والدرامية مثلما يجيد أدوار الكوميديا، حيث يقف لأول مرة أمام النجم العملاق “روبرت دي نيرو” ليقدم دور الطبيب الذي يكتشف دواء لمرض التهاب الدماغ، حيث المرضى في غيبوبة منذ عشرات السنين، ليوقظهم ليبدأوا حياة جديدة لا يدركوها.
4- The Fisher King

تموت زوجته بالخطأ، فيهيم على وجهه ليعيش بلا مأوى يعاني من الاكتئاب، ولكن القاتل، يريد أن يكفر عن خطأه فيقرر أن يخرجه من مأساته، أثبت “ويليامز” في هذا الفيلم المليء بالمشاعر والعواطف المتفجرة عام 1991 أنه ممثل متمكن
ويستطيع القيام بكافة الأدوار.
5- Aladdin

في فيلم الكارتون الشهير الذي عرض عام 1992 قام “ويليامز” بدور الجني الذي يجده “علاء الدين” والذي تمكن جيداً بصوته فقط أن يتألق بشدة، بل انتشرت أخبار وقت عرض الفيلم أن السيناريو الخاص به تم تغيره لزيادة دور “الجني” ووضع العديد من المشاهد الكوميدية له بعد أن أظهر النجم الشهير تفوقاً ملحوظاً وأعطى الدور مساحة وأهمية أكبر في الفيلم.

6- Mrs Doubtfire

هو أحد أشهر أفلام “ويليامز” وعرف في العالم العربي باسم “مغامرات بابا الشغالة” حيث ينفصل الأب عن زوجته ولكنه لا يستطيع أن يترك أبناءه فيقرر العمل لدى زوجته في دور السيدة “دوباتفاير” مدبرة المنزل، الفيلم عرض عام 1993 وكان انطلاقة حقيقية في نجاح “روبين” في هوليوود.
7- Jumanji

إنها لعبة “جومانجي” حيث تلقي الزهر لتظهر لك كلمات مسجوعة تعبر عن الخطر القادم الذي سيحيق بك، وعليك أن تهرب سريعاً، وأن تفوز في النهاية لتستعيد حياتك ، فيلم المغامرات الخفيف والممتع في ذات الوقت كان له صدى كبير لدى المشاهدين عام 1995.

8- Good Will Hunting
يلعب هنا “ويليامز” دور الطبيب النفسي الذي يستطيع أن يوصل مريضه عبقري الرياضيات المغبون إلى بر الأمان ليجعله يرى الحياة على حقيقتها، وهو دور درامي ثقيل تميز به “روبين” وعرض عام 1997 وحاز عنه “ويليامز” على جائزة “الأوسكار” التي رشح لها 3 مرات في سابق.

 

9- One Hour Photo

في هذا الفيلم يطور “روبين” من أدائه ليدخل منطقة جديدة حيث يؤدي دور ينتمي إلى الدراما النفسية، فيكون المصور المهووس بإحدى الأسر التي يأتي أفرادها لالتقاط الصور لديه، وهو يحاول بجنون التدخل في حياة الأسرة والانتماء لها ليتخلص من شعوره بالوحدة، الفيلم من إنتاج عام 2002.

 

10- World’s Greatest Dad

مع الأنباء عن كون موت النجم الشهير كان في الواقع انتحاراً، فإن هذا الفيلم يصبح شديد الإيلام، حيث زيف به “ويليامز” خطاب انتحار لتبرير وفاة ابنه المخجلة، وهو الأمر الذي حقق له شهرة نسبية بعد أعوام أمضاها وحيداً، وقد عرض الفيلم عام 2009.