, ,

فيديو| فيلم “الفيل الأزرق” يصل إلى الإمارات بعد نجاحه في مصر


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-140819612

وصل مخرج وطاقم عمل الفيلم المصري ” الفيل الأزرق” إلى دبي لحضور إطلاق الفيلم الذي حقق نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر في مصر خلال عيد الفطر.
الفيلم يحكي قصة الدكتور يحيى (كريم عبد العزيز)،  الذي كان في يوم من الأيام طبيباً نفسياً ماهراً يعود على مضض إلى العمل بعد خمس سنوات من التوقف بعد وفاة زوجته وابنته.

ولدى عودته للعمل يتم تعيين الدكتور يحيى في وحدة المجرمين المصابين بأمراض نفسية، ويتعرض للصدمة عندما يكتشف أن واحداً من مرضاه هو صديقه القديم شريف (خالد الصاوي) وأرسل إلى المشفى لتقييم حالته بعد أن اتهم باغتصاب وقتل زوجته بوحشية.

ويسعى الدكتور يحيى إلى معرفة فيما إذا كان صديقه مريض نفسي بالفعل، بالإضافة إلى حل لغز ما حدث مع زوجته.

الفيلم مأخوذ عن رواية شعبية تحمل نفس العنوان للكاتب أحمد مراد، وكانت من بين أكثر الكتب مبيعاً في مصر منذ نشرها للمرة الأولى عام 2012.

واعترف المخرج مروان حمد بأن هذا الوقت ربما لا يكون الأنسب لإطالاق الفيلم، ومن الممكن أن تكون النتائج عكسية، وذلك بعد أن حقق إيرادات عالية خلال العيد الذي يعتبر من أفضل المواسم لإطلاق الأفلام.

وعن إطلاق الفيلم في دبي والإمارات العربية المتحدة، أكد حمد أنه يبحث عن نجاح الفيلم خارج مصر، وتعتبر الإمارات واحدة من البلدان السياحية التي يرتاد زوارها دور السينما بحثاً عن أحدث وأقوى الأفلام.