, ,

فيديو| قزم يوثق حياته اليومية في فيلم قصير على يوتيوب


novick20n-1-web

قرر شاب أمريكي مصاب بداء التقزم، أن يوثق التعليقات المهينة وسوء المعاملة التي يتعرض لها بشكل يومي، من خلال تسجيل فيديو نشره على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وجاء قرار جوناثان نوفيك (22 عاماً) بإنتاج فيلم قصير عن حياته اليومية بعنوان “لا تنظر نحوي إلى الأسفل”، بعد أن ضاق ذرعاً بالتعليقات الساخرة، والعبارات المهينة التي يطلقها عليه الناس في الشارع بحسب ما جاء في صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأميريكية.

ولهذا الهدف، ارتدى جوناثان كاميرا خفية غير ظاهرة للعيان، وراح يسجل مقتطفات من حياته اليومية وهو يسير في الشوارع، ويستقل وسائل المواصلات بهدف إنتاج الفيلم، مستفيداً من مهنته كمنتج أفلام فيديو في مدينة كوينز بنيويورك.
وذكر جوناثان أنه أراد أن يشرح للناس، ما هي الحياة التي يعيشها والصعوبات التي عليه أن يمر بها بشكل يومي.

ويظهر الفيديو الذي أنتجه جوناثان العديد من الأشخاص وهم يلتقطون له الصور، وسألت طفلة ماذا يمكن أن يكون، فيما اعتقد آخرون أنه أحد فريق عمل برنامج “ليتيل بيبول، بيغ وورلد” أو ناس صغر وعالم كبير الذي يسلط الضوء على أشخاص يعانون من نفس الحالة.

وفي نهاية الفيلم يوجه جوناثان رسالة إنسانية يقول فيها :”في المرة القادمة التي تشاهد فيها أشخاصاً يختلفون عنك، فكر كيف يمكن أن تكون حياتهم اليومية، وفكر بكل الأحداث التي مروا بها حتى الآن، وما هو الدور الذي ترغب بلعبه في حياتهم”.
وأضاف جوناثان:”درس مهم للمرة القادمة التي تصادف فيها شخصاً يعاني من التقزم، يمكنك استخدام كلمة “قزم” أو “رجل صغير” ولكن لا تستخدم كلمة “حقير”.