, ,

فيديو| مغردون يطالبون بحجب تطبيق مسيئ للمجتمع السعودي


13674

طالب مغردون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الحكومة بالعمل على حجب برنامج “يو ناو” لما له من مخاطر على المجتمع السعودي.

وأطلق المغردون هاشتاغا يحمل اسم “#المطالبة_بحجب_برنامج_يوناو_السعودية“، وشاركوا فيه بمئات التغريدات التي نادت بحجب البرنامج لما له من مخاطر على المجتمع السعودي.

و قال المغرد عاطف المسمار “تحذير من برنامج يو ناو خدمة بث مباشر لا يعلم عن خطرها البعض حافظوا على أبنائكم وبناتكم وأعراضكم ولا بد من حجبه”. ودعا المسمار إلى المشاركة بالهاشتاغ قائلا “إذا كنت تخاف على دينك وعرضك وعرض إخوانك المسلمين وترى أنه يجب حجب البرنامج شاركنا في الهاشتاغ”.

وقالت كاميليا الجهني “تقول القاعدة الفقهية درء المفاسد مقدم على جلب المنافع”، مطالبة بحجب البرنامج فوراً. واعتبر محمد الحارثي أن “حجب اليو ناو خطوة ممتازة فالتطبيق تم استخدامه بشكل سلبي وأظهر صورة سيئة جداً جداً عن المجتمع السعودي”.

وأضاف بدر المتعب “يجب حجب برنامج يو ناو بأسرع وقت ويجب النظر لبعض البرامج قبل السماح بها ويجب وضع هيئة مراقبة إلكترونية للبرامج”. وتناقل ناشطون على الإنترنت، مقطع فيديو يظهر شاباً سعودياً يوجه تحذيراً لجميع أولياء الأمور من المخاطر التي تترتب على استخدام الأطفال وصغار السن لبرنامج يو ناو.

يُذكر أن برنامج يو ناو يشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال، حيث يقوم البرنامج بالوصول إلىكاميرا الهاتف المحمول فور تسجيل الدخول إليه، ويمكن المستخدم من نقل البث المباشر للمكان الذي يقف فيه وقد يترتب على استخدام الأطفال وصغار السن للبرنامج مخاطر كبيرة، حيث من الممكن أن يقوموا بتصوير عائلاتهم دون أن يشعروا  وتبث المشاهد بشكل مباشر على البرنامج الذي يتيح لكل مستخدم إمكانية حفظ مقاطع الآخرين المعروضة.