,

ما هي أكثر الوظائف المطلوبة في الإمارات هذا العام؟


Future-Generation-Competition

أظهرت إحصائية أجراها مؤشر  “مينا جوب إنديكس” أن أكثر من ثلثي الشركات في دولة الإمارات، بصدد البحث عن موظفين على كفاءة عالية لتوظيفهم خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

واعتمدت المؤشر على معلومات وإحصائيات من موقع bayt.com بيت و شركة أبحاث “يو غوف” YouGov ، وبينت النتائج أن 64% من الشركات التي شملها الاستطلاع ستقوم بتوظيف 10 أشخاص على الأقل في مناصب تنفيذية.

وأوضح الاستطلاع أيضا أن السمات التي ترغب الشركات بتوفرها في المرشحين للوظائف هي القدرة على التواصل الجيد باللغتين العربية والإنجليزية والقدرة على العمل ضمن فريق وتوفر مهارات التفاوض مع العملاء لدى هؤلاء المرشحين.

ونظراً لازدهار قطاع البناء في البلاد، فليس من المستغرب أن يكون يحتل مجال الهندسة المرتبة الأولى بين أكثر الوظائف المطلوبة بنسبة 31% وبعده قطاع إدارة الأعمال 29% ومن ثم التجارة 21%.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه 44% من الشركات بأنها ستوظف المزيد من الموظفين خلال الأشهر الثلاثة القادمة، ذكرت شركات أخرى تصل نسبتها إلى 23% أنها من المحتمل أن تفتح مجال التوظيف خلال نفس الفترة.

وبشكل أكثر تحديداً بينت الإحصائيات أن الشركات ستوفر فرص عمل لمديري المبيعات بنسبة 19% وممثلي خدمة العملاء 15% وموظفي الموارد البشرية 14% ومديري المشاريع 14% والمساعدين التنفيذيين 14% أيضاً.