,

ما هي الدول المفضلة في أوروبا للسياح الإماراتيين؟


g_15283

أظهر مؤشر ” مسلم ترافيل إنديكس يوروب” Muslim Travel Index Europe الذي صدر يوم أمس الإثنين أن تركيا هي البلد المفضل في أوروبا لدى السياح الإماراتيين ها العام.

ووفقاً للدراسة المفصلة التي أجريت على سكان الإمارات، فقد احتلت تركيا المرتبة الأولى بنسبة 39% ، وجاءت بريطانيا في المرتبة الثانية بنسبة 38% تليها إسبانيا 37% وفرنسا 36% ثم إيطاليا 35%.

وذكر القسم الأكبر من العينة التي شملها الاستطلاع (71%) أن السبب الأكبر الذي يدفعهم إلى اختيار تركيا، هي الرغبة لزيارتها للمرة الأولى ومشاهدة معالمها الأثرية والسياحية، وما تقدمه من تسهيلات للسياح، فيما قال 59% من المستطلعة آراؤهم أن الرغبة بمشاهدة معالم التراث الإسلامي أحد أهم الأسباب لرغبته في زيارة تركيا.
وتقدمت تركيا على بريطانيا التي احتلت المرتبة الأولى في العام الماضي بنسبة 42%، كما أكد المشاركون في الاستطلاع على ضرورة أن يلبي البلد الذي يزورونه معايير الثقافة الإسلامية وتقديم الأطعمة الحلال فيه.

واعتمد المؤشر في نتائجه على مواقف وسلوك غالبية السكان في البلاد الإسلامية من السياحة في المستقبل، وتجاربهم السابقة في البلدان التي زاروها في أوروبا.

ومن الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة، 42 % قد زاروا سابقاً بريطانيا و 26% زاروا إيطاليا و 24% سبق لهم زيارة تركيا.