,

ما هي المميزات المالية التي تمنحها الشركات الكبرى لموظفيها؟


google-street-view-canada-hockey6

تقدم العديد من الشركات الكبرى في العالم مميزات مالية عديدة لموظفيها تضاف إلى الراتب الأصلي والتعويضات الشهرية، مما يجعل هذه الشركات حلماً لدى الكثير من الباحثين عن وظيفة مناسبة.

ونقدم لكم فيما يلي أهم هذه الميزات التي تقدما بعض الشركات المعروفة على مستوى العالم.

 

1- غوغل

تفتخر غوغل بأنها تقدم جواً  أسرياً لموظفيها، وتقدم العديد من المميزات لهم، من قبيل منح الموظفين الذين يرزقون بمواليد جدد سواء كانوا رجالاً أو نساء إجازات مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى تقديم بعض المساعدات المالية لاستقبال المولود.

وفي موقع العمل، يقدم الأطباء والممرضات الرعاية الصحية اللازمة للموظفين، بالإضافة إلى أن كل موظف يحصل على وجبات طعام، وتوفر الشركة صالات للعب البولينغ والبوكسي وحلاقة شعر واستشارات قانونية مجانية، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تجعل غوغل على قمة الشركات التي يحلم الكثيرون بالعمل فيها.

 

2- مايكروسوفت

تتميز شركة التكنلوجيا العملاقة مايكروسوفت بتقديم حوافز مادية كبيرة لموظفيها، ومن بينها المساعدة في تكاليف تبني الأطفال، وإجازات الأمومة مدفوعة الأجر وخصومات على تكاليف رعاية الأطفال، وفي حال عجز الموظف عن تأمين تكاليف الرعاية بالطفل، تتكفل الشركة بذلك من خلال مركز متخصص أو في دور الرعاية المؤقتة.

كما تقدم الشركة الإعانات السنوية لدورات اللياقة البدنية، والخدمات في الموقع بما في ذلك تنظيف الملابس وتغيير الزيت لسيارات الموظفين ووجبات طعام في الهواء الطلق.

 

3- سيسكو سيستمز

تقدم سيسكو العلاج الطبيعي للموظفين والعلاج بالوخز بالإبر، وتوفر  مركز للياقة البدنية للموظفين، بالإضافة إلى برامج مخفضة تحظى بشعبية خاصة. من خلال الاستفادة من القوة الشرائية لجميع العاملين لديها.

وتوفر الشركة تخفيضات للموظفين على جميع العلامات التجارية الكبرى، والفنادق واستئجار السيارات من مختلف الشركات بالإضافة على خصومات على فواتير الهاتف المحمول الشهرية وأكثر من ذلك بكثير.

 

4- جونسون آند جونسون

إلى جانب الفوائد المتوسطة ​​المقدمة للموظفين، تقدم الشركة  إجازات الأمومة والإجازات المرضية مدفوعة الأجر، وإجازة الوفاة، بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تقدم الرعاية للأطفال ومراكز اللياقة البدنية في الموقع  وبرامج سداد تكاليف التعليم المتقدم.

 

5- ياهو


صعدت ياهو  إلى مصافي الشركة المتقدمة فيما يتعلق الأمر باستحقاقات الموظفين، وخاصة فيما يتعلق بالإجازات الأسرية و تمديد إجازة الأمومة المدفوعة الأجر، مع مكافأة نقدية قدرها 500 دولار لأشياء مثل رعاية الأطفال ومحلات البقالة كما تعطى إلى الآباء والأمهات الجدد.

 

6- فيسبوك

يضم حرم شركة فيسبوك طرق معبدة، ويتم دعوة الموظفين لحضور حفلات موسيقى البوب في متجر الحلوى بمقر الشركة، بالإضافة إلى عيادات الطبية وعيادات طب الأسنان، وصالات رياضية، وورشات لتصليح السيارات وصالونات حلاقة وتنظيف الملابس ومقهى ومطعم للسوشي ومطعم للمأكولات المكسيكية والبيتزا وصالة لألعاب الفيديو.