,

مدير مرور دبي: سنزيد الرادارات


Abu-Dhabi-radar-450x337

أكد مدير إدارة المرور في دبي العقيد سيف مهير سعيد المزروعي أن هناك خطة لزيادة عدد الرادارات في الإمارة بواقع 100 جهاز قريباً، للحد من الحوادث وخفض عدد الوفيات والإصابات، وأضاف إن الرادار رجل شرطة صامت يستهدف خفض الوفيات، ويساعد على تحقيق مؤشر شرطة دبي المتعلق بالمرور، وهو صفر وفيات ضمن خطة 2020 المستقبلية.

جاء ذلك ردا على الاستطلاع الذي أجرته صحيفة الرؤية الإماراتية والذي أبدى فيه المشاركون تذمراً من كثرة الرادارات على الطرق الرئيسة مطالباً بتخفيضها، وطالب فيه المستطلعون الذين بلغت نسبتهم 8.2 في المئة بخفض عدد الرادارات، رداً على سؤال: ماذا تريد من إدارة المرور؟ موضحين أن كثرتها تربك سائقي المركبات على الطرق وتضاعف عدد المخالفات المرورية.

وحددت عينة الاستطلاع عشرة مطالب موجهة لإدارات المرور وغيرها من الجهات المعنية بالطرق على مستوى الدولة، جاء في مقدمتها إيجاد حل لمشكلة الازدحام (17.8 في المئة)، تطبيق روح القانون والتوعية المرورية (17 في المئة)، توفير دوريات على أبواب المدارس (15.4 في المئة)، والإسراع في إنجاز المعاملات بنسبة (13.8 في المئة).

وطالب المستطلعون بتوفير مراكز لفحص السائقين والمركبات في المناطق النائية (4.1 في المئة)، وتغليظ عقوبة تجاوز الإشارة الحمراء بالنسبة ذاتها.