,

مغردو “داعش” يهاجمون السديس على تويتر


887789

سنيار: أطلق عدد من المغردين على تويتر الموالين لجماعة “داعش” عدة هاشتاغات يهاجمون فيها إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، وذلك ردا على خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في المسجد الحرام، والتي شن فيها هجوما شرسا على الجماعات المتطرفة، واصفا القائمين عليها بـ “خوارج العصر” متهما إياهم بتشويه شعيرة الجهاد الحق ذروة سنام الاسلام.

وقال الموالون لداعش على تويتر أن السديس يقول ما يُملى عليه، وأنه خطبته صنيعة أمريكية، ووصفوه بأقذع الألفاظ و أشدها، فما رد مناصروا الشيخ عليهم باتهامهم بالخروج عن الملة، والفجور في الخصومة.

وكان السديس قد أشار في خطبة الجمعة اليوم من الكعبة المشرفة إلى أن فئة أسبه بالخوارج والقرامطة فهموا النصوص الشرعية على غير مقاصدها، مؤكدا أن هؤلاء شوّهوا صورة الاسلام بنقائه وصفائه وإنسانيته، وانحرفوا بأفعالهم عن سماحته ووسطيته.

وقال السديس إن كل من لا يعرف الاسلام على حقيقته يظن أن ما يفعله هؤلاء الدعاة خوارج العصر هو من الاسلام، وما هو من الاسلام في شيء، والإسلام الحق منهم براء، وتلا السديس قوله تعالى “وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون”.

وحذّر السديس الشباب من أن يتم التغرير بهم وينساق وراء هذه الدعوات والشعارات البراقة التي تهدف الى هدم المجتمع وتفككه، مشيراالى أن المصطلحات الشرعية التي يستخدمها هؤلاء للتغرير بالشباب باتت واضحة لكل ذي عينين.