,

هل تستضيف دبي دورة الألعاب الأولمبية عام 2024؟


World-Expo-Olympics

بدأت دبي بتوسيع مرافئها الرياضية في جميع أنحاء المدينة بهدف تقديم طلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية التي تقام كل أربع سنوات.

وقال علي عمر، مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، (DSC) المسؤول عن تطوير الرياضة في المدينة بأن تقديم طلب ترشح للجنة الأولمبية الدولية (IOC)  لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لا يزال على جدول أعمال المجلس.

وأضاف عمر :”استضافة دورة الالعاب الاولمبية هو حلم، ونأمل أن تقدم مثل هذا العرض في غضون السنوات الثماني المقبلة إن شاء الله “.

ستعقد دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في عام 2016 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وفي عام 2020  في طوكيو باليابان، في حين لم تبدأ عملية تقديم الطلبات لاختيار المدينة المضيفة للألعاب عام 2024 حتى الان. وقد أعربت برلين عن رغبتها في تقديم الترشح لاستضافة الألعاب.

وقد جذبت دبي العديد من المسابقات الرياضية الدولية في مختلف التخصصات سواء كان ذلك للتنس (بطولة سوق دبي الحرة للتنس)، أو تنس الطاولة  والسباحة أو الغوص.

وتفتخر دبي بالمدينة الرياضية، التي توفر ملاعب كرة القدم والكريكيت وكذلك أكاديميات الرياضية موزعة على مساحة 50 مليون قدم مربع.

وأشار أحمد الشريف، الأمين العام  لمجلس دبي الرياضي إلى أن من بين الخطط المقترحة استضافة كأس آسيا في دبي أيضاً.

واطلع الشريف وسائل الإعلام على إنجازات دبي في استضافة الأحداث الرياضية والمهنية التي تساهم في تعزيز مرافق الرياضة واللياقة البدنية والصحة  لعامة الناس.

وأضاف الشريف بأن دبي قامت ببناء عدد من الملاعب التي تعتمد على التكنولوجيا الفائقة، وستكون هناك حاجة إلى المزيد من الملاعب والمرافق في جميع أنحاء الإمارة لمحاولة المنافسة على استضافة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى.