,

آبل تخسر 23 مليار دولار في يوم واحد.. وسخرية واسعة من “آيفون 6”


756371

واجهت شركة آبل حالة من السخرية، بعد خسارتها ما يقرب من 23 مليار دولار بسبب عيوب ظهرت عيانًا في هاتفها الجديد آيفوت 6 وآيفون 6 بلس.

وأشار موقع “سكاي نيوز” أن نظام التشغيل الذي تم طرحه مؤخرًا IOS 8 أعتبر أحد العيوب التي لم تستطع الشركة تداركها، بعدما أشار عدد من المستخدمين إلى فقدان تغطية شبكات الإنترنت بعد تحديث النظام، الذي أدي بدوره إلى تراجع أسهم آبل ببورصة وول ستريت بنسبة 3,81 بالمائة، لتصل إلى 97,87 دولارا للسهم الواحد، بعدما كانت تحقق 103,74 للسهم، لتفقد الشركة 4 بالمائة من قيمة أسهمها في أسبوع واحد.

وأمتلأت صفحات التواصل الاجتماعي من الشكاوى من قبل المستخدمين من “ثني” هواتفهم بعد وضعها في جيوبهم لفترة، إلا أن المتحدثة باسم الشركة قللت من شأن هذه الشكاوى، مؤكدة أنها “حالة نادرة” وأن عدد المستخدمين الذين اشتكوا من انثناء هواتفهم لم يتجاوز تسعة مستخدمين في ستة أيام.

وتحولت قضية انثناء هاتف آيفون 6 إلى دعاية ساخرة من قبل مدير شركة بلاك بيري حيث قال “من المستحيل أن يطوي أحد هاتف بلاك بيري الجديد باسبورت”، فيما دعت شركة نستلة لشوكولاتة “كيت كات” على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة: “شوكولاتة كيت كات لا يمكن ثنيها لكن يمكن كسرها والتمتع بمذاقها”.