,

“أرابتك” الإماراتية: سنبدأ في مشروع المليون وحدة سكنية في مصر قريبا


 

أكدت شركة أرابتك القابضة الإماراتية، استمرارها فى تنفيذ مشروع المليون وحدة السكنية التى تم توقيع بروتوكول تعاون بشأنها مع الجيش المصرى، فى مارس الماضى.

جاء ذلك فى بيان صادر عن أرابتك، موجه لبورصة دبى، قالت فيه «الشركة ملتزمة بمشروع المليون وحدة سكنية فى جمهورية مصر العربية، وأنها ماضية قدمًا بالمشروع حسب ما هو مخطط، وستقوم الشركة بالبدء بتنفيذ المشروع فور الانتهاء من مراحل التخطيط والتصميم التى شارفنا على الانتهاء منها».

كان قدر أرجح مصطفى مدبولى وزير الإسكان المصري، فى مؤتمر صحفي، «التأخير فى بدء المشروع عن موعده المقرر يوليو الماضى، يرجع إلى تغيير قيادات الشركة».

وبعد توقيع بروتوكول التعاون بين أرابتك والجيش المصرى، تم إسناد أمر توفير الأراضى إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتكون الجهة المعنية بالتنسيق مع الشركة لتوفير الأرض والاتفاق على طريقة المحاسبة عليها.

من جانبه، أوضح المهندس أمين عبد المنعم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتخطيط والمشروعات، التابعة لوزارة الإسكان، أن المفاوضات مع أرابتك مستمرة ولم تتوقف، وأن آخر اجتماعات الهيئة مع الشركة كانت الأسبوع الماضى.

وقدمت الهيئة للشركة مقترحين بخصوص طريقة المحاسبة على الأرض، الأول بنظام الحصة العينية والثانى بنظام المشاركة، وننتظر رد الشركة على المقترحين، ضمن سلسة اللقاءات المستمرة والمنتظمة مع الشركة تحضيرًا للمشروع.

وسبق أن أعلنت أرابتك فى بيان مشترك مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن أن جمهورية مصر العربية ستكون مسؤولة عن توفير أراضى مشروع المليون وحدة سكنية مجانًا، فى 13 موقعًا بتكلفة تصل لـ40 مليار دولار، على أن يتم تنفيذ المليون وحدة على 5 سنوات.

89999