,

أكثر 10 بضائع تباع على الإنترنت في الإمارات


3d Man Shopping Online_0.preview

أظهر مسح أجرته مؤسسة “نيلسون غلوبال” Nilson Global التي تجري دراسات عن التسوق عبر الإنترنت تزايد إقبال المستوقين في الإمارات لشراء البضائع عن طريق الشبكة العنبكوتية منذ عام 2011 وخاصة فيما يتعلق بوسائل الترفيه وتذاكر الاحداث الهامة.

وعلى الرغم من هذا الإقبال على شراء البضائع عبر الإنترنت، إلا أن ذلك لم يؤثر كثيراً على التسوق الحي في المتاجر الحقيقية، وخاصة مع الانتشار الواسع لمجموعة من أفضل المولات والمجمعات التجارية بالعالم في الإمارات.

وأشار أرسلان أشرف المدير العام لشركة نيلسون لـ “نيلسون أرابيان بينيزويلا” إلى أن المستهليكن في دول الشرق الأوسط ومن بينها الإمارات، غالباً ما يستخدمون مواقع الإنترنت كدليل لما قبل التسوق الفعلي في المتاجر، أكثر من استخدامها للتسوق المباشر.

الدراسة الجديدة التي أجريت على الانترنت من قبل نيلسون غلوبال  استطلعت آراء أكثر من 30،000 مستخدمين للإنترنت في 60 بلداً، وقدمت لمحة عامة عن نوايا الشراء لدى المستهلكين العالميين لكلتا الفئتين الاستهلاكية وغير الاستهلاكية المتنامية في التجارة الإلكترونية.

وتظهر الدراسة أن حوالي نصف المشاركين بالاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة يفكرون بالشراء عبر الإنترنت خلال الأشهر الستة المقبلة في فئات أساسية مثل تذاكر الطيران (57 في المائة)، وحجز الفندق (48 في المائة)، وتذاكر الأحداث الهامة (43 في المائة).

وفيما يلي أهم 10 عناصر التي يشتريها المتسوقون في دولة الإمارات عبر الإنترنت:

 

Untitled