,

بالصور| تونس تكشف عن مشروع مستشفى عملاق على شكل سفينة شراعية


6

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً مصوراً عن المستشفى الجديد الذي تنوي تونس تشييده فى مدينة تونس الاقتصادية الجديدة على شكل سفينة بحرية.

وحرص مصممو  المستشفى على أن يكون شكله مماثلاً تماماً للسفن البحرية، بل و طرح القائمون على المشروع فكرة أن يرتدي الأطباء  زياً موحداً يشبه زي البحارة.

ويقول المهندس المعماري والمليونير فاسيلي كلويكن أن تصميمه سيقدم أبهج مستشفى فى العالم، حيث سيشعر المرضى فيه أنهم فى رحلة بحرية وليسوا في رحلة علاجية مرهقة للأعصاب.

7

وأضاف رجل الأعمال الروسي أنه عمل فى مجال الهندسة المعمارية و التصاميم منذ انتقاله إلى إمارة موناكو الفرنسية منذ عامين، وكان يتطلع كثيراً إلى تلك اللحظة التى ينشأ فيها أول مبنى خاص به.

هذا وقد قدمت رسمياً فى 10 سبتمبر الماضي مدينة تونس الإقتصادية الجديدة، تلك المدينة الحديثة التى ستبنى على مساحة 55 ميل مربع على طول ساحل البحر المتوسط فى منطقة النفيضة، حيث ستتميز بموقع استراتيجي مميز فى قلب البحر.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن أول المبانى التى سيتم انشاؤها فى المدينة الجديدة هى مستشفى الأشرعة البيضاء، وذلك بالاشتراك مع الشركة الهندسية الدولية ثورنتون توماسيتي، وستستثمر مجموعة البركة المصرفية السعودية فى ذلك المشروع.

5 4 3 1 2