,

بالصور| قوات جيش كردستان تواجه داعش بـ “مدرعات محلية الصنع”


Kurdish Build Mad Max Road Warrior Tanks

تعيش قوات البشمركية، جيش إقليم كردستان في سوريا، حالة من الحصار القوي بين قوات جيش النظام السوري من جانب، وميلشيات الدولة الإسلامية في الشام والعراق “داعش” من جانب أخر.

ولم يمنع الحصار جيش كردستان في إبتكار وتطوير أسلحته لمواجهة تقدم ميلشيات “داعش” في غرب كردستان، حيث قامت باستخدام النفايات المعدنية والمركبات التالفة، في صناعة مدرعات عسكرية، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة؛ أن المدرعات المصنوعة من الصفائح الحديدية والفولاذية في مقدمة الجبهات العسكرية، بالإضافة إلى إستخدامها في نقل المصابين من جبهات المعارك و إجلاء المدنين من ساحة المعركة إلى أماكن آمنة.

كما توجد بداخل المدرعة كاميرات للمراقبة، إلى جانب فتحات سرية في الأسفل تنقل عبرها المصابين من ساحة المعركة، وتصنع هذه المدرعات من قبل صنّاع الحديد المحليين، وتصنف هذه المدرعات المحلية الصنع ضمن قائمة الأسلحة العسكرية الثقيلة.

Kurdish Build Mad Max Road Warrior Tanks Kurdish Build Mad Max Road Warrior Tanks 4 5 6 7 Kurdish Build Mad Max Road Warrior Tanks 9 10 Kurdish Build Mad Max Road Warrior Tanks Kurdish Build Mad Max Road Warrior Tanks 13 14 15