,

بالصور| 10 اختراعات تكنولوجية “ستقتل الأمريكيين أنفسهم”


6

نشرت صحيفة «ديلي تيليجراف» البريطانية، فيديو لأخطر 10 اختراعات تكنولوجية، وصفتها بأنها ربما تقتل كل الأمريكيين، ومن الممكن أن تدمر الإنسانية والبشرية من حولها.

1

1- الليزر:
يطور العلماء أدوات تعتمد على الليزر أكثر قوة من المستخدمة حاليًا، وربما تكون قاتلة في المستقبل خاصة عند تسليطها على الأشخاص.

 

 

2

2- الطائرات بدون طيار:
الطائرة بدون طيار توجه عن بعد أو تبرمج مسبقًا لطريق تسلكه في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف، والتكنولوجيا المستخدمة في الطائرات بدون طيار التابعة للبحرية الأمريكية يمكن أن تؤدي إلى قتل الأشخاص عندما تتعرض لمشاكل فنية.

 

 

3

3- السيارات بدون سائق:
تشهد صناعة السيارات بلا سائق تطورًا كبيرًا، حيث كشفت بعض الشركات عن اختبارات قيادة لسيارات بلا سائق، وهي مزودة بتكنولوجيا مبتكرة تمكنها من التعامل مع المنعطفات والعوائق وحتى التفاعل مع بعضها البعض، لكنها يمكن أن تتسبب في العديد من الكوارث.

 

 

4

4- الهندسة الجيولوجية:
تعد الهندسة الجيولوجية نوعًا من الهندسة يختص بدراسة بيئة وتكوين الأرض والتغيرات المناخية، والتنبؤ بالظواهر الجيوهندسية خاصة أن الكرة الأرضية تتعرض باستمرار لعمليات وظواهر جيولوجية متنوعة مثل الانزلاقات، والانهيارات، والتصدعات، والانخفاضات، وبعض هذه الظواهر ذو آثار كارثية بشرية ومادية، وفي حالة حدوث خطأ ما نتيجة هذه التنبؤات، يمكن أن تؤدي إلى كوارث.

 

 

5

5- الطابعات ثلاثية الأبعاد:
هي شكل من أشكال تكنولوجيا التصنيع، حيث يتم تكوين جسم ثلاثي الأبعاد، بوضع طبقات متتالية من مادة ما فوق بعضها البعض، والطابعات ثلاثية الأبعاد في العادة أسرع وأوفر وأسهل في الاستعمال من التكنولوجيات الأخرى، وتتيح الطابعات ثلاثية الأبعاد حاليا رسم العديد من الأسلحة التي تستخدم في قتل الآخرين.

 

 

6

6- الروبوت الطبيب:
الطبيب الإلكتروني الذي يسعى المخترعون لجعله واقعًا يمكن أن يقتل المرضى أثناء علاجهم نتيجة خلل في نظام التشغيل.

 

 

7

7- الروبوتات الصغيرة:
بدأ مؤخرًا تصنيع بعض ألعاب الأطفال على هيئة روبوتات صغيرة، لكنها يمكن أن تؤدي إلى قتلهم أثناء اللعب.

 

 

8

8- الذكاء الاصطناعي:
الذكاء الاصطناعي هو؛ سلوك وخاصيات معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، ومن أهم هذه الخواص قدرة الآلات على التمييز والتعرف على الأشخاص وجمع المعلومات واتخاذ القرارات، لكنها لا تكون صائبة في كثير من الأحيان؛ فقد يؤدي تحليل معلومة بطريقة خاطئة إلى إنهاء حياة شخص.

 

 

9

9- الإرهاب الإلكتروني:
يعد «ستكسنت» أو الفيروس المتنقل الذي اخترعته الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في 2010 لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية من الوسائل التي يمكن أن يتم تطوير أنواع أخرى منها تؤدي إلى قتل مستخدمي الكمبيوتر.

 

 

10

10- الكلب الإلكتروني:
الكلب الإلكتروني هو روبوت يسير على 4 أقدام، ويهدف إلى استبدال الحيوانات التي يقوم الجيش الأمريكي باستخدامها في المناطق الوعرة مثل أفغانستان، لحمل أسلحة الجنود وذخيرتهم لتقليل الحمل الذي يحمله الجندي، لكنه ربما يكون غير قادر على التمييز في بعض الأحيان والنتيجة قتل الأشخاص نتيجة خطأ البرمجة أو تحليل البيانات التي يتم تحميلها عليه.