,

ثلاثة أرباع سكان دبي من الرجال.. والنساء الربع فقط


8831858-amazing-dubai-marina

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن مركز الإحصاء في دبي أن عدد سكان دبي من الذكور يشكل ثلاثة أرباع العدد الكلي من السكان، في حين أن عدد الإناث لا يتجاوز الربع مما يشكل خلل في التركيبة السكانية في المدينة.

وبينت الإحصائيات أن عدد الذكور يشكل نسبة 75.77 % من عدد السكان الكلي للمدينة البالغ  2.2 مليون نسمة، في حين أن نسبة الإناث 24.23%  أي أن كل 313 رجل يقابلهم 100 امرأة فقط  بحسب ما أوردت صحيفة جلف نيوز.

وأرجعت الإحصائيات هذا الخلل في التركيبة السكانية لدبي إلى العدد المتزايد من العمال الذكور  الوافدين الذين يقطنون في المدينة، والذين لا يحضرون معهم زوجاتهم وأسرهم في معظم الأحيان.

كما أظهرت الإحصائيات أيضاً أن ثلثي عدد السكان هم من الفئة العمرية بين 20 و39 عاماً، وفي عام 2013 كان عدد الرجال ضمن هذه الفئة العمرية يفوق عدد النساء بنسبة 60% تقريباً.

وأوضح التقرير أن العامل الآخر الذي يساهم في زيادة عدد قاطني دبي خلال النهار هو حركة العمال الذين يقطنون خارج المدينة ويتوافدون إليها أثناء أوقات العمل، بالإضافة إلى توافد السياح باعتبار دبي إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم.

ويشير التقرير إلى أن عدد العمال المقيمين خارج دبي ويعملون فيها بالإضافة إلى المقيمين المؤقتين يصل إلى مليون شخص، كما أن إجمالي عدد الناشطين خلال النهار في المدينة يقدر بحوالي 3.2 مليون شخص.