,

“سالك” يحمل الرقم القياسي لأكبر نظام تعرفة مرورية في العالم


Salik-630x433

قالت هيئة الطرق والمواصلات (RTA) إن نظام سالك هو أكبر نظام تعرفة مرورية في العالم من حيث الممرات التي يغطيها، وعرض البوابات في الاتجاه الواحد.

وتمكنت دبي من تسجيل رقم قياسي جديد من خلال بوابات سالك للتعرفة المرورية على شارع الشيخ زايد التي يبلغ عرضها 44 متراً وتغطي 12 مسرباً في كلا الاتجاهين.

و لدى سالك القدرة على التعامل مع 1.5 مليون سيارة كل يوم ، ولا يتطلب إغلاق الطرق لأغراض الصيانة بسبب النظام التقني المتطورالذي يعمل عليه بحسب ما أوردت صحيفة 24-7.

وفازت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بجائزة التميز عم 2014 عن فئة التكنولوجيا في الحدث السنوي الذي تنظمه الجمعية الدولية للجسور والأنفاق والحواجز ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت ميثاء بن عدي المدير التنفيذي  المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات أن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي يعمل على تردد 870، وقادر على مراقبة ورصد جميع مكونات البنية التحتية لتقنية نظام سالك على كل جانب من جانبي الظريق، ويتم إصدار أوامر الصيانة بشكل تلقائي عبر نظام إلكتروني متطور.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد أطلقت مؤخراً مجموعة من الخدمات والتطبيقات من بينها قسيمة إعادة الشحن و تطبيق سالك الذكي الذي يمكن سائقي السيارات من إعادة شحن حساب سالك عبر هواتفهم الذكية.

حالياً هناك ست بوابات سالك  في دبي وهي: بوابة القرهود و بوابة آل مكتوم و بوابة الصفا و بوابة البرشاء وبوابة نفق المطار  وبوابة الممزر.