صور| 10 أسرار عن قاعدة “دريم لاند” السرية الأمريكية


1

قد يكون بعض منا سمع من قبل عن “المنطقة 51” المحظورة، لكن ما الذي نعرفه عنها؟ “المنطقة 51” هي قاعدة عسكرية أمريكية سرية تقع في جنوب نيفادا.

وتعمل بسرية تامة وتعد منطقة محظورة، مستوى الأمن فيها عال جدًا لدرجة أن الرتب العليا في القوات المسلحة لا يسمح لها بالدخول، ويستخدم هذا المكان لأغراض إدارية وتوثيقية من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”.

والعمليات التي تجرى في هذه المنطقة تعد سرية للغاية، والصور الوحيدة التي يمكن رؤيتها لهذا المكان ملتقطة من القمر الصناعي.

والاعتراف بهذه القاعدة تم رسميًا من قبل الحكومة الأمريكية في 2003، وبما أنه لا تتوافر الكثير من المعلومات عن تلك المنطقة، قدم هذا الفيديو الذي عرضه موقع “أوول تايم تينز” أهم 10 حقائق توصل إليها عن “المنطقة 51” والتي لا يعرف الكثيرون عنها شيئا.

3

10- عند بناء المنطقة 51 كانت تسمى بـ “مرفق دريم لاند”، أو مزرعة الجنة، وتحول اسمها لاحقًا إلى مزرعة الطباعة لتصبح أكثر جذبًا لعمال البناء.

9- يتم وضع أجهزة استشعار للحركة، حول محيط قاعدة الدوريات، من قبل المقاولين، وتسمى بـ cammo dudes، وتستخدم لتمويه للأشخاص في الصحراء.

8- يوجد بيوت دعارة بجانب القاعدة، ويمكن للعميل داخل المنطقة، أن يقضي ليلة مع مجندات المنطقة.

7- تقول الاستخبارات الأمريكية أن غرض المنطقة للمراقبة التكنولوجية.

4

6- تجرى اختبارات لقدرات الطائرات التي تنفذ طلعات جوية خارج الدولة، ومن الأشياء الغربية يقوم طيارو المنطقة بنقل حمولات من الجراد الأحمر لمطعم القاعدة، من أجل إعداده للطعام.

5- أماكن الترفيه الموجودة هناك عبارة عن ملعب تنس أسمنتي وصالة بولينغ، وموجات الراديو ليست موجودة سوى من خلال الجبال في المساء، ولا يوجد هناك تليفزيون.

5

4- وقع أكبر اختبار نووي في الغلاف الجوي في قارة أمريكا الشمالية في موقع اختبار “يوكا فلاتز”، وأسفر الاختبار عن انفجار هائل وتأثير مدمر أكثر بمراحل كبيرة من انفجار قنبلة “هيروشيما”.

6

 

3- الجيش الأمريكي كان على استعداد لتقديم الأزياء، والأفراد، والمعدات، مساهمة منه في تسهيل تصوير فيلم “يوم الاستقلال”، لكنه تراجع بسبب الإشارة إلى المنطقة 51 في النص السينمائي.

2- صرحت الاستخبارات المركزية الأمريكية بأن السوفييت جمعوا تفاصيل سرية بواسطة الأقمار الصناعية بالأشعة تحت الحمراء، وللتشويش على القمر الصناعي، قام طاقم العمل في المنطقة 51 بإعداد شراك خداعية من الورق المقوى.

1- يشار إلى أن المجال الجوي المحظور حول “المنطقة 51” المعروف بـ«أر-4808»، والمعروفة من قبل الطيارين العسكريين بأنها منطقة «الصندوق»، وغير مصرح لأي طيار بالتحليق فوقها، ومن يخالف هذه التعليمات يواجه محكمة عسكرية، ويسرح من الخدمة، بالإضافة إلى قضائه فترة في السجن