,

أبوظبي ستعيد استخدام المياه المستعملة 100% خلال 3 سنوات


أكد  المدير التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي (ADSSC) آلان تومسون أن الشركة تسعى لتركيب شبكة جديدة من الأنابيب تسمح لعاصمة الإمارات العربية المتحدة بإعادة تدوير واستخدام 100% من مياه الصرف الصحي المستعملة في المدينة.

وأشار تومسون إلى أن إمارة أبوظبي تقوم بتدوير 100% من كمية المياه المستعملة والتي تقدر بحوالي 850 ألف متر مكعب، إلا أن 60% فقد من هذه المياه يعاد استخدامها، في حين تذهب النسبة المتبقية إلى البحار بسبب عدم وجودة البنية التحتية التي تسمح بإعادة استخدامها.

وذكر تومسون يوم أمس الأحد  أن هذا الوضع سيتغير في أبوظبي، حيث تخطط الإمارات الشركة لتركيب شبكة جديدة للصرف الصحي لاستخدام المياه المعاد تدويرها بالكامل في غضون 3 سنوات، وذلك أسوة بالتجربة الناجحة في مدينة العين التي أصبحت أول مدينة في الإمارات تستخدم 100% من المياه المعاد تدويرها.

وأضاف بأن هذه المياه ستقدم بالمجان للمستهلكين لتستخدم في الزراعة وري الغابات والمناظر الطبيعية، حيث أن هناك  طلب كبير على المياه المعاد تدويرها في أبو ظبي والمناطق المحيطة بها مثل جزيرة الريم وجزر ياس والشهامة والمناطق الممتدة على طول الطريق السريع بين أبوظبي ودبي وطريق أبوظبي العين.

وجاء حديث تومسون  على هامش مؤتمر POWER-GEN الشرق الأوسط (PGME) و معرض واترورلد الشرق الأوسط (WWME) وهو حدث سنوي يستمر لثلاثة ايام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.