,

أجمل الصور المشاركة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك “الأرض المذهلة”


قام العديد من المصورين الهواة و المحترفين بالتقاط صور مدهشة للطبيعة و الأشخاص و الأماكن للمشاركة بها في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك السنوية ، و في العام الماضي تلقت المجلة أكثر من 7000 مشاركة من 150 بلداً و كان الفوز من نصيب بول سوديرس بصورته التي تمثل الدب القطبي و هو يخرج من تحت جرف جليدي.

المسابقة مازالت مفتوحة و يمكن لأي شخص يرغب في المشاركة أن يقدم صورة من التقاطه قبل 31 أكتوبر، و سيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على 10000 $ ورحلة مدفوعة إلى مقر ناشيونال جيوغرافيك في واشنطن، كما سيتم وضع الصورة الفائزة على غلاف للمجلة في عدد شهر يناير 2015، كما سيحصل الفائزين بالمركز الأول في كل فئة على جائزة 2500 دولار و ستُنشر صورهم في المجلة ، و فيما يلي بعض الصور من آلاف الصور المشاركة في مسابقة ” الأرض المذهلة “2014.

1-هيدينوبو سوزوكي في تويوهاشي، Aithi، اليابان: مصور يلتقط عرضاً للألعاب النارية التقليدية في اليابان، خلال مهرجان السنوي جيون ماتسوري.

2-ديف كان في نوسا، كوينزلاند، أستراليا: تمكن من التقاط صورة لكنغر بري يقفز فوق الماء وقت الغروب و النتيجة صورة مبهرة .

3-ساشا Leahovcenco في تشوكوتكا، روسيا: صورة لراع الرنة يقف أمام يورت و هو منزل تقليدي و يرتدي الملابس التقليدية المصنوعة من جلد حيوان الرنة

4-ريك Loesche على جزيرة سانيبل، فلوريدا: صورة لطير على جزيرة يستعد للالتهام سلطعون صغير.

Staton-5- رابين في وول موت، الحي الصيني، مدينة نيويورك: “صورة من الحي الصيني في مدينة نيويورك، أثناء الإحتفال بالسنة القمرية الجديدة .

6-هندي MP في Sambas، غرب كاليمانتان في أندونيسيا: صورة لنوع من أنواع حيوان الليمور يستعد للقفز.

7- غوران يوفيتش في إثيوبيا: راع من قبيلة هامر يقف على التكوينات الصخرية لمراقبة منطقة وادي أومو في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد الأفريقية

8- ديف كان في بحيرة Advancetown جولد كوست الخلفية، أستراليا: تمكن من التقاط صورة توهج شديد للنجوم في السماء

9- خوسيه Mingorance في المغرب: تمكن من التقاط صورة رجل يحمل ثعلباً من نوع فنك

10- كريستيان بارتون في شبه الجزيرة القطبية الجنوبية: صورة لحيوان الفقمة فوق سطح جليدي في شبه الجزيرة القطبية الجنوبية.