,

أغلى صفقات الدوري الإنجليزي .. من ينطبق عليه مثل “الغالي ثمنه فيه”


2

بعد أن ملأت هذه الصفقات الأجواء إثارة حان وقت التقييم” تقييم سيأتي بعد سبع مباريات فقط هي محصلة ما تم من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أقوى دوريات العالم حتى الآن.

ونشرت صحيفة “مترو” البريطانية؛ تقريراً عن التساؤل الذي يرج أنحاء مهد كرة القدم بأكمله بل وجميع متابعي كرة القدم عبر العالم وهو أي من هذه الصفقات الثمينة في أموالها أفضلهم ؟ وكانت الصحيفة تشير إلى “أنخيل دي ماريا” و”أليكسيس سانشيز” و”سيسك فابريغاس” و”لالانا” من أفضلهم حتى الآن.

1

وذكرت الصحيفه نفسها بأن الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا”؛ المنتقل في هذا الموسم إلى فريقه مانشستر يونايتد من فريق ريال مدريد الإسباني بصفقة بلغت قيمتها ما يقرب الـ “60 مليون جنيه استرليني”، قد شارك في 5 مباريات من أصل 7 لعبها اليونايتد ليترك بصمته فيهم بثلاثة تمريرات حاسمة و ثلاثة أهداف.

2

على العكس تماماً شارك “أليكسيس سانشيز”؛ لاعب فريق أرسنال الإنجليزي 6 مباريات هذا الموسم بأصل 421 دقيقة حيث سجل فقط هدفين كما قام بصناعة هدف واحد كأقل اللاعبين بالأرقام.

يُذكر أن؛ التشيلي لاعب فريق برشلونة السابق كان قد انتقل إلى الغانرز بـ 35 مليون جنيه استرليني.

3

واستمرت الصحيفة في مقارنتها بين أغلى الصفات لتصل إلى الإسباني “سيسك فابريغاس”؛ الذي كان قد انتقل من الفريق الكتالوني برشلونة إلى فريقه الجديد بلندن البلوز تشيلسي بعقد وصل قيمته إلى “30 مليون باوند”.

وأصبح فابريغاس بعد عودته الثانية إلى البريمييرليغ حديث المسابقة في هذا الموسم مع فريقه تشيلسي، حيث شارك في سبع مباريات ليصنع فيها 7 تمريرات حاسمة تُرجموا إلى أهداف بالإضافة إلى خلق العديد من الفرص التي وصلت عددها 22 فرصة.

وكان “آدم لالانا”؛ البالغ من العمر الـ 26 عاماً آخر المنضمين لتلك المقارنة، وكان الإنجليزي الدولي قد شارك في 5 مباريات هذا الموسم لم يصنع فيهم أي هدف لزملائه بينما كان المنتقل إلى الريدز ليفربول من فريقه السابق ساوثهامبتون بـ 25 مليون جنيه استرليني قد سجل هدفاً واحداً حتى الآن.