,

أفضل 5 مناطق للتخييم في الإمارات


مع حلول فصل الخريف وبداية انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي، بدأ موسم التخييم في الإمارات، حيث يبحث السواح عن أفضل الأماكن لمغامرة ممتعة في الصحراء بعيداً عن الحياة الصاخبة في المدينة.

ونقدم لكم فيما يلي أفضل مواقع التخييم في الإمارات بحسب صحيفة Emirates247:

 

1- صحراء الربع الخالي

تعرف هذه الصحراء بين السكان المحليين بصحراء ليوا، وتعد أغنى صحراء بالرمال في العالم، وتقدم للسائح كل ما يحتاجه لتجربة بدوية مثالية عبر القيام بجولة على الجمال وزيارة للمزارع المحلية و التزلج على الكثبان الرملية وغيرها من النشاطات الأخرى، وينصح باصطحاب كافة معدات الأمن والسلامة أثناء الرحلة بما فيها نظام تحديد المواقع والاستعانة بدليل خبير في المنطقة.

2- غابة الهير

تعد هذه الغابات على طريق دبي العين من أفضل الأماكن للتخييم وخاصة للأشخاص الذين لا يرغبون بالابتعاد كثيراً عن المدينة، ويمكن الوصول إليها بالسيارة عبر اتباع السياج الحدودي بين الإمارات وعُمان، والغابة هي عبارة عن مجموعة من أشجار الغاف التقليدية التي نمت بسبب تراكم المياه الجوفية القادمة من جبال عمان.

3- وادي الوريعة

تقع محمية وادي الوريعة الجبلية ضمن سلسلة جبال الحجر التي تمتد من سلطنة عمان في الجنوب وحتى مضيق هرمز في الشمال حيث تخترق هذه السلسلة كامل الشريط الساحلي لإمارة الفجيرة ، يطلق على الوادي تسميته نسبة الى نبات الورع وهو الاسم المحلي لنبات القصب والمشهور بحبه للماء حيث ينتشر بشكل خاص في اماكن تواجد برك المياه الدائمة في الوادي.

4- مخيم الشاطىء في أم القيوين

لعشاق الصيد والتخييم على الشاطىء، يقدم مخيم الشاطىء في أم القيوين الذي يبعد عن دبي مسافة 45 دقيقة بالسيارة تجربة مميزة للسباحة والنوم بالقرب من البحر، ومن الضروري اصطحاب معدات السلامة اللازمة خلال الرحلة.

5- رمال لحباب

توفر رمال لحباب الحمراء فرصة للسواح للتمتع بليلة من الراحة والسكون في الهواء الطلق، وتبعد عن طريق حتا دبي حوالي 30 دقيقة بالقرب من الصخرة الأحفورية المعروفة في المنطقة، ويمكن إقامة حفلات شواء مميزة والتتمتع بأفضل الأوقات مع الأصدقاء.