,

أيفون 6 بلس يعاني من مشكلة جديدة


رغم النجاح الكبير الذي لاقته أجهزة ايفون الجديدة وأرقام المبيعات القياسية التي حطمتها أبل إلا أن المشاكل المختلفة التي واجهتها الشركة أثرت على أهمية هذا الإطلاق مثل المشاكل في نظام التشغيل iOS ومشكلة انحناء الهواتف، والآن ينوه موقع Apple Insider إلى وجود مشكلة برمجية جديدة في أجهزة ايفون 6 بلس يتم التحدث عنها بشكل كبير في منتديات الدعم في أبل.

وقد نال هذا الموضوع أكثر من 9200 مشاهدة وأكثر من 60 تعليقاً، وهو يتحدث عن إغلاق فجائي مستمر للتطبيقات والذي يؤثر على بعض الأجهزة، ويبدو أن هذه المشكلة تستهدف أجهزة ايفون 6 بلس التي تملك سعة تخزين 128 جيجابايت والتي تم تثبيت أكثر من 700 تطبيق عليها، لكن أبل لم تذكر أي تفاصيل حول هذا الأمر حتى الآن.

يمكن لهذه المشكلة أن تحدث حتى دون أن يقوم المستخدم بفعل أي شيء، كما أن إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع وإعادة تثبيت التطبيقات بشكل يدوي بدلاً من الاسترجاع لم يساهم في تحسين الأمر، وقد قام بعض المستخدمين بأخذ هواتفهم إلى متاجر أبل، وفي حين تمكن البعض من استبدال هواتفهم المتضررة بهواتف جديدة فشل آخرون في فعل الأمر نفسه وتابعوا استخدام هواتفهم المتضررة، وعلى أي حال فقد عانت الهواتف المستبدلة من المشكلة ذاتها.

ومن غير الواضح إلى الآن مدى انتشار المشكلة نظراً لأنها تؤثر فقط على أجهزة ايفون 6 بلس التي تم تثبيت مئات التطبيقات عليها.