,

إلى أيّ مدى يشعر سكان دبي بالسعادة؟


إذا كنت تعيش في دبي فأنت حتماً تعلم عن حملة دبي السعادة التي تنظمها الحكومة في جميع أنحاء المدينة احتفالا ًبأفضل الأشياء في المدينة و كذلك لتشجيع الناس على السعادة .

و وفقا لنتائج دراسة حديثة قامت بها هيئة تنمية المجتمع، فإن متوسط المقيمين في دبي يصنفون أنفسهم في 8.08 على مقياس من صفر إلى عشرة و التي تعني “سعيد للغاية “.

الأرقام، التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، تأتي من دراسة أجريت على 3796 من الأسر التي تعيش في دبي منها 1328 أسرة إماراتية، و 1504 غير إماراتية، و 464 من الأسر في المساكن الجماعية و500 من الأفراد يعيشون في معسكرات العمل.

و بالإضافة إلى شعور أغلب السكان بالرضا عن حياتهم ، يبدو أن معظم السكان  يشعرون أيضاً بأنهم آمنين في المدينة، مع نسبة 96% يشعرون بالحماية وليسوا عرضة لخطر الجريمة .

و عندما يتعلق الأمر بالجنسيات الأسعد في دبي فليس هناك فرق كبير بينهم ،و لكن المغتربين جاؤوا في القمة، مع ما يقرب من 99.7% أكدوا اقتناعهم بالحياة العائلية في دبي.

أما النتائج التي كانت أقل تفاؤلاً فكانت ذات صلة بممارسات العمل غير العادلة وحقوق الإنسان ، فعلى الرغم من أن 94 % من الأسر الإماراتية تشعر بأنها قادرة على الدفاع عن حقوقها من خلال القنوات القانونية، فقط 66.4 % من العمال يشعرون أن هذا ممكناً، و من جانب آخر، يرى 83.1 % من الإماراتيين أنهم يشعرون بالأمان من ممارسات العمل غير العادلة،بينما 56.9% فقط من العمال لديهم نفس الشعور .

وعزا المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، خالد الكمدة، هذه التقديرات المنخفضة في أوساط العمال إلى تصورهم لعدم الاستقرار في صناعة البناء والتشييد بسبب تجربة الكساد العالمي في 2008.

main29