, ,

الإعلان اليوم عن إطلاق اسم أبوظبي على عرين ريال مدريد


يستعد نادي ريال مدريد الأسباني للإعلان عن صفقة رعاية جديدة مع شركة الأستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”، ومقرها أبوظبي اليوم الثلاثاء، وفقًا للتقارير الإعلامية المحلية في إسبانيا.

صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية، كانت قد كشفت الشهر الماضي عن خطط لإعادة تسمية ملعب الفريق الملكي من سنتياجو برنابيو إلى “أبوظبي سنتياجو برنابيو”، وذكرت أن النادي سيعلن عن عقد شراكة جديد مع أحد شركات الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” اليوم الثلاثاء.

ستكون إتفاقية الرعاية هذا العام هي الخطوة الأولى نحو صفقة أكبر لإعادة التسمية الخاصة باستاد النادي الملكي، والتي قد تصل قيمتها إلى 500 مليون يورو خلال 20 عامًا، وتم الاتفاق على هذا التعاقد بعد استيفاء كل الشروط والإجراءات القانونية الخاصة بذلك (وفقًا لصحيفة ماركا).

لدى “آيبيك” باع كبير في رعاية الأحداث الرياضية والفرق العالمية مثل فريق تورو روسو الذي يشارك في بطولة العالم للفورمولا 1، وهي أيضًا الشريك الاستراتيجي لنادي الجزيرة الإماراتي، وأيضًا توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة عامين تصبح “آيبيك” بموجبها شريكاً رئيسياً لمجموعة ميدان وراعياً لسباق القوز سبرينت ضمن منافسات كأس دبي العالمي.

شركة “آيبيك” للاستثمارات البترولية لديها علاقات واعمال قوية في مدريد، خصوصا بعد أن اشترت شركة النفط والغاز CEPSA التي مقرها مدريد، حيث تمتلك ايبك 100٪ من اسهم الشركة الاسبانية الآن.

“آيبيك”؛ هي شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي أسستها حكومة أبوظبي في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، واليوم تدير “آيبيك” محفظة استثمارية في أكثر من 18 شركة رائدة في قطاع النفط والغاز، والذي يتضمن مجالات الاستكشاف والإنتاج، والتكرير والتسويق والبتروكيماويات والطاقة الكهربائية.