,

بالصور| أودي تكشف عن أقوى وأسرع سياراتها على الإطلاق


كشفت أودي عن أقوى وأسرع سياراتها الإنتاجية على الإطلاق, وهي عبارة عن نسخة خاصة من R8 تحمل اسم Competition.

من الخارجية, تحصل السيارة على إضافات رياضية بالكربون فايبر المطفي, مستوحاة من المتسابقة R8 LMS. هذه الأجزاء تشمل الزوائد الأمامية, الجناح الخلفي, ناشر الهواء, أغطية المرايات, والشفرات الجانبية.

تأتي السيارة أيضاً بنظام عادم رياضي ينتهي بفتحتين باللون الأسود الزجاجي, ومكابح كربون سيراميك خلف إطارات سوداء زجاجية يمكن تغيير لونها حسب الطلب.

يطال الكربون فايبر المطفي في أنحاء الداخلية. ولتمييزها عن الفئات الأساسية بشكل أكبر, تحصل النسخة الخاصّة على عبارات “R8 Competition” على عتبات الأبواب.

تكمن التغيرات في المحرك, والتي تجعلها أقوى أودي على الإطلاق. تحصل السيارة على محرك الـ 5.2 لتر V10 الأساسي, ولكن ارتفعت قوّته مقارنة بالفئة Plus بـ 20 حصاناً لتصبح بقوّة 570 حصان. تنتقل القوّة إلى الإطارات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي كواترو, وعبر ناقل حركة أوتوماتيكي S Tronic من 7 سرعات.

لقّبت أودي سيارتها كأسرع أودي على الإطلاق لأن التعديلات الجديدة تجعلها تتسارع من 0-100 كم/س في 3.2 ثواني فقط. مقارنة بتوقيت R8 V10 Plus التي تحتاج 3.7 ثواني لتصل لنفس السرعة.

للأسف, أسرع سيارات أودي على الإطلاق ستكون حصرية للولايات المتحدّة الأمريكية, ستتوفّر منها 60 نسخة فقط. سيتم تدشين السيارة لأول مرة في معرض لوس أنجلوس, حين تبدأ أودي أيضاً في استقبال الطلبات عليها.

1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12