بالصور| الإعلان عن أفضل وجبات شركات الطيران


الأناقة، الكمال و الإبهار هى كلمات عادة لا تُستخدم عِند وصف طعام الطيران و مع ذلك هذه هى الأوصاف التى استخدمتها مجلة الطعام الفاخر “SAVEUR”؛ عِندما كشفت شركات الطيران عن أفضل خيارات على متن الطائرة.

  وقد تم إختيار الفائزين بجائزة الموسم الثانى لِفنون الطبخ السنوية من قِبل فريق من الخُبراء والمُحررين وكذلك خُبراء الصناعة و المصورين و الطهاة.

جائزة 2014 لأفضل وجبات طعام فى الرحلات الجوية تم تقسيمها الى فئتين وهي؛ “رِجال الأعمال” و “الاقتصادية”.

حصدت الإمارات جائزة ” إختيار الخبراء” للعام الثانى على التوالى و يقول خبراء مجلة SAVEUR؛ أنهم كانوا مبهورون بجودة الطعام و مستوى الخدمة على خطوط طيران الإمارات.

1

و أضافت المجلة؛ أنه يمكنكم الاستمتاع بالمأكولات الشهية مثل “الكافيار البري الإيرانى مع القشدة الحامضة والضأن مع الخضروات الموسمية المُحمصة و البطاطس المهروسة”، كما قام الطهاة بإعداد قوائم طعام صحية أيضاً.

فى الدرجة الأولى و درجة رجال الأعمال يُمكن للضيوف الإغتسال فى إحدى دورتى المياه الموجودتين على متن الطائرة قبل الإستمتاع بوجباتهم الفاخرة التى تحتوى على المقبلات العربية التقليدية و الضأن مع الخضروات الموسمية المُحمصة و البطاطس المهروسة.

3-1

وقالت لجنة التحكيم؛ “أن تناول العشاء وسط هذا الجو من الترف يُضاهى تناول العشاء فى أى مطعم كبير أو فندق خمس نجوم قد سبق تواجدنا فيه “

نحن لا يمكن إلا أن نقدر الإهتمام بالتفاصيل بكل جانب من جوانب الرحلة مع طيران الإمارات ، مما يجعل من الرحلة ذِكرى لا تُنسى مثل السفر نفسه.

و قال متحدث باسم طيران الإمارات؛ ” نحن فخورون بأن يتم الإعتراف بنا واختيارنا خُبراء طعام للعام الثانى على التوالي في مسابقة فنون الطبخ السنوية لمجلة SAVEUR

تناول الطعام بشكل جيد هو جزء أساسى من تجربة السفر الإماراتية بغض النظر عن درجة السفر ، وسعت الإمارات في التزاماتها ليس فقط بأن تقدم أفضل تجربة لتناول الطعام فى الطائرة ولكنها تجرِبة طعام تستحق أن تكون أفضل من أرقى المطاعم في جميع أنحاء العالم.

 وقد تم التصويت على الوجبات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالطيران العماني بالوجبات المُفضلة لدى القُرّاء، وتم وصف وجبات الشركة في الرحلات الموسمية التي تُقدم على أنها أعلى تكلفةً مِن تذكرة الطيران ذاتها.

8

 عشاء الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال؛  يبدأ بالكافيار تليه المُقبلات مثل حساء القرع الشتوي و شوربة التفاح، ويشمل الطبق الرئيسي؛ لحم فيليه بقرى، سمك السلمون مع باس البحر وطماطم الكرز، صلصة الزيتزون و الزعفران مع ريزوتو الهليون المشوي.

إضافة إلى العرض صحن شيش كباب و الأرز و الحمص على البخار مع الصنوبر و البامية الموسمية، وبعد الانتهاء مِن الحلوى ( جاتو شيكولاته موس أو البقلاوة).

وقال الرئيس التنفيذي للطيران العماني “بول جريجوري ويتش” نحن سعداء أن مطبخ الدرجة الأولى و درجة رجال الأعمال قد نال استحسان قراء SAVEUR.

الطيران العماني؛ تفخر بنفسها على وصولها لأعلى المعايير التقييم لتقديم مِثل تلك الوجبات على رِحلاتها وأضاف؛ ” نحن نعتقد أننا نُقدم أفضل تجربة تناول طعام في الطائرات، و نحن سعداء للغاية أن الكثير من قُرّاء SAVEUR تتفق معنا في ذلك، ونود أن نُقدم لهم الشكر على دعمهُم لنا.

7

4

وفي نفس المجال حاز كُل مِن طيران الإتحاد، وخطوط الدلتا الجوية والخطوط الجوية السنغافورية على تصويت غير مسبوق، ونُشير بالذكر للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال للخطوط الجوية القطرية، الخطوط الجوية الكورية، الخطوط الجوية النيوزيلندية، خطوط كانتاس الجوية، فيرجين أتلانتيك، الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا، الخطوط الجوية التركية، طيران فيرجينيا بأمريكا، لوفتهانزا والخطوط الجوية الملكية التايلاندية.

2

أما بالنسبة للطيران الإقتصادي؛ فحازت على كلا الخطوط الجوية السنغافورية، و التى أشاد الجميع بوجباتها المُقدمة للركاب والتى كانت تقدم مختلف الوجبات العالمية.

9

 قوائم الطعام على تِلك الخُطوط الجوية تٌقدم خيارات من الشرق والغرب، على سبيل المِثال، الوجبة الماليزية المفضلة “NASI LEMAK”: و هو طبق أرز مع حليب جوز الهند والمعكرونة الحارة أو يخنة بروفنس من لحم البقر المسلوق والتشيلي.

6

10 11 14 13  17